استقالة موظف “التجاري الدولي” الذي طالته شائعات الاستيلاء على أموال العملاء

قال ياسر مصباح، مسئول كبار العملاء في أحد فروع البنك التجاري الدولي بالاسكندرية، إنه تقدم خلال الأيام الماضية باستقالته إلى إدارة البنك وذلك بعد أن طالته شائعات الاستيلاء على 180 مليون جنيه من أموال العملاء بالاسكندرية.

وأوضح المسئول، في تصريحات تليفزيونية، وهي أول تصريحات له بعد أزمة الشائعات، أنه لم يهرب من البنك وأن كافة التعاملات التي جرت كانت قانونية، وما حدث فقط هو سوء تفاهم فقط مع أحد العملاء وقد تم التبيّن من صحة التعاملات.

وذكر أنه وقت اندلاع الشائعات كان في دولة الامارات (ابوظبي) في زيارة لأحد عملاء البنك، وهي زيارة شخصية كانت على نفقته الخاصة، مشيرًا إلى أنه فضل عندما علم بالشائعات أن تكون كافة الردود من مستشاره القانوني وأن ينأى بنفسه عن الحديث فيما تم تداوله على صفحات السوشيال ميديا.

وأوضح “مصباح” أنه اتخذ الإجراءات القانونية الشخص الذي قام بالتشهير به عبر الفيس بوك.

وقال البنك التجارى الدولى CIB، في بيان رسمي منتصف الشهر الجاري، إنه بخصوص تلقيه شكوى من أحد عملائه من قطاع الأفراد فى إحدى فروع مدينة الإسكندرية عن وجود تباين فى أرصدة حسابه الشخصى، يعلن البنك أنه بعد الانتهاء من إجراء تحقيق داخلى شامل ومراجعة دقيقة لكافة العمليات المصرفية فى جميع فروع البنك تبين أن كافة العمليات المصرفية داخل البنك تمت طبقًا للإجراءات والقواعد المصرفية المتبعة وأن كافة العمليات محل الاعتراض تم فحصها جميعًا ووجدت سليمة وصحيحة.

وأكد البنك أن ما أثير من ادعاءات عن استيلاء أحد موظفى البنك على أرصدة من حسابات العميل الشاكى غير صحيح حيث أن نتائج الفحص أثبتت عدم صحة هذا الادعاء.

وأشار البنك التجارى الدولى، إلى أن جميع الوثائق والمستندات الخاصة بالمعاملات المعنية تتوافق مع اللوائح الداخلية المنصوص عليها فى مواثيق البنك وإجراءاته التشغيلية وكذلك التعليمات والتوجيهات الصادرة عن البنك المركزى المصرى. وسوف يتم اليوم إخطار العميل للحضور لاستلام رد البنك الرسمى على اعتراضاته.

وقال البنك :”ونحن إذ نود التأكيد مرة أخرى أن ثقة عملائنا فى قدرة مؤسستنا والتزامنا وحرصنا الدائم على تقديم أفضل خدمة ممكنة تتصدر قائمة أولويات البنك التجارى الدولى (مصر) وتعد بمثابة حجر الأساس لرؤية البنك ورسالته”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش