اكتشاف حقل غاز جديد في مصر.. والدولار يتراجع أمام الجنيه

أعلنت شركة إيني العالمية، اليوم الأحد، عن توصلها إلى كشف غاز جديد في مصر،  يقع في بئر الاستكشاف نرجس -1 الواقعة في منطقة امتياز نرجس البحرية في شرق البحر الأبيض المتوسط ، قبالة سواحل مصر.

وطبقًا لبيان صادر عن الشركة  فقد واجه بئر Nargis-1 ما يقرب من 200 قدم 61 م من الأحجار الرملية الحاملة للغاز من الميوسين والأليجوسين وتم حفره في 1014 قدمًا 309 م من الماء بواسطة سفينة الحفر ستينا فورث.

وأوضحت الشركة أنه يمكن تطوير الاكتشاف بالاستفادة من القرب من مرافق إيني الحالية، كما يؤكد اكتاف حقل غاز Nargis-1 على صحة تركيز إيني على مصر البحرية، والتي ستطورها الشركة بفضل منحها مؤخرًا لمناطق الاستكشاف شمال رفح وشمال الفيروز وشمال شرق العريش وطيبة وبيلاتريكس سيتي شرق.

سعر الصرف اليوم

يأتي الاعلان عن الكشف الجديد للغاز اليوم، في الوقت الذي شهد فيه سعر صرف الدولار الأمريكي في أغلب البنوك العاملة بالسوق المحلية تراجعًا إلى ما دون مستوى الـ 30 جنيه، بعد أن كان قد تخطى هذا المستوى في تعاملات الأسبوع الماضي.

وسجل الدولار أعلى سعر له اليوم لدى مصرف ابوظبي الاسلامي- مصر إلى 29.61 جنيهًا للشراء و29.65 جنيهًا للبيع، أما السعر لدى بنكي الأهلي ومصر فقد سجل 29.50 جنيهًا للشراء و29.55 جنيهًا للبيع.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش