الأحد المقبل.. البنوك تبدأ فتح الحسابات للمواطنين بدون رسوم حتى نهاية مارس

تبدأ البنوك العاملة بالسوق المحلية يوم الأحد المقبل إتاحة عدد من الخدمات المصرفية بدون رسوم وبتيسيرات كبيرة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وهو أحد فعاليات الشمول المالي التي حددها البنك المركزي ويمتد حتى 31 مارس الجاري.

ومن بين الخدمات المجانية المتنوعة، فتح حساب مصرفي وإصدار بطاقات خصم وائتمان والدفع مسبقا، مجانا، فضلا عن فتح المحافظ الإلكترونية، للعملاء الجدد.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية البنك المركزي المصري لتعميم الشمول المالي داخل السوق المحلي، والتي يخدمها في ذلك 6 فعاليات توفر أمام المواطنين من غير المتعاملين مع البنوك سهولة فتح حساب توفير أو جاري بدون حد أدنى ومصاريف فتح إلى جانب الخدمات الأخرى.

وقال البنك المركزي المصري، في بيانات صادرة الشهر الماضي، إن معدلات الشمول المالي في مصر قفزت إلى 70.7% بنهاية 2023، ليبلغ عدد المواطنين الذين يمتلكون حسابات بنكية أو في البريد من عمرة 16 سنة فأكثر، نحو 46.9 مليون مواطن.

وأضاف البنك المركزي المصري أن نسبة الشمول المالي للمرأة بلغت 62.7% لتصل إلى 20.3 مليون سيدة من إجمالي 32.3 مليون، فيما ارتفعت نسب الشمول المالي للشباب في الفئة العمرية من 16 إلى 35 سنة بنسبة 48.5% إلى 36.6 مليون شاب.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش