“الأهلى الكويتى” يخطط لزيادة رأسمال “بيريوس مصر”

ALAHLI ELKWAITY

أعلن البنك الأهلى الكويتى أنه بصدد وضع استراتيجية لإعادة الهيكلة الاستثمارية لبنك (بيريوس-مصر) ،وأوضح ميشيل عقاد ،الرئيس التنفيذى للبنك ،فى مؤتمر صحفى عقده على هامش الجمعية العمومية للبنك ، إنه تم وضع استراتيجية لإعادة الهيكلة الاستثمارية لبنك (بيريوس – مصر) بعد الاستحواذ عليه معلنا عزمه زيادة رأسماله قبل نهاية العام الحالى.

وكان البنك الأهلى الكويتى قد استحوذ على نسبة 98.5 %  من أسهم بنك (بيريوس- مصر) الذى يضم شبكة فروع تتكون من 39 فرعا ، كما أن أصول بنك بيريوس التى قدرت بمبلغ 428 مليون دينار كويتى أضيفت إلى إجمالى أصول البنك الاهلى الكويتى .

وأضاف العقاد، أن البنك عانى خلال السنوات الأربع الأخيرة من مشكلة فى رأس المال، لافتا إلى أنه بعد استحواذ الأهلى عليه قمنا بوضع خطة استراتيجية لإعادة الهيكلة الاستثمارية له ليكون قادرا على تحقيق الخطط التوسعية التى وضعناها له.

وأوضح العقاد، أن البنك يستعد لترتيب إصدار سندات لصالح عدد من الشركات خلال العام الجارى ، مشيرا إلى أن مستويات كفاية رأس المال الحالية فى البنك لا تستدعى اللجوء إلى زيادته حاليا إذ تبلغ نحو 17 % وهى أعلى من اشتراطات بنك الكويت المركزى وفقا لمعايير (بازل 3).

وأضاف أن البنك جنب مخصصات بقيمة 28 مليون دينار فى الربع الرابع من سنة 2015 فقط من إجمالى 61 مليون دينار فى 2015 ، موضحا أن مخصصات البنك تبلغ حاليا نحو 130 مليون دينار نتيجة عدة عوامل منها تراجع أسواق الأسهم والعقار بالإضافة لانخفاض أسعار النفط.

CNA– الخدمة الاخبارية،،وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش