الإسكان : إنهاء 90% من قرية الأمل .. وتسليم 3500 فدان للشباب

ARADY1234

قال د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن نسبة تنفيذ استكمال ورفع كفاءة قرية الأمل، بمحافظة الإسماعيلية، وصلت إلى90%، تمهيدا لافتتاحها فى 6 أغسطس المقبل، وذلك فى إطار مشروع استصلاح المليون فدان، حيث ستكون القرية باكورة أعمال المشروع، من خلال توزيع 3500 فدان على شباب الخريجين.

وأكد الوزير، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الوزارة ممثلة فى الجهاز المركزى للتعمير، بدأت العمل بالقرية منذ نحو 7 أشهر فقط، وتم وضع خطة سريعة لرفع كفاءة القرية واستكمالها، لصالح مشروع المليون فدان، لتكون هى باكورة المشروع.

وأوضح أن القرية تقع على مسافة 9 كيلومترات، من معدية الفردان، وحوالى 19 كم من معدية نمرة 6، ويقوم الجهاز المركزى للتعمير، برفع كفاءة 530 وحدة سكنية، كان قد تم إنشاؤها منذ عام 1998، فى قرية الأمل الأولى، ولم يتم استغلالها، وتنفيذ طريق دائرى حول القرية، وطرق داخلية، وسور بطول 4 كيلو مترات لحماية القرية، بما يشبه الـ”الكومباوند”.

وتفقد اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أعمال تنفيذ القرية أمس، مشيرا إلى أن الأعمال المتبقية هى الـ”لاندسكيب” وبعض الطرق الداخلية فقط، والتى ستنتهى قبل 6 أغسطس المقبل.

وأشار ناصر إلى أنه تم إلغاء تنفيذ محطة تنقية للمياه، وسيتم استبدالها بخط مياه من محطة قرى التوطين بالإسماعيلية، والتى ستخدم مدينة الإسماعيلية الجديدة أيضا، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من استكمال ورفع كفاءة 530 منزلا، وسور حول القرية بطول 2,5 كم وارتفاع 2,85 متر، وشبكة الصرف الصحى، ورفع كفاءة وتطوير 10 مبان خدمية ( مسجد- سوق التجارية- مدرسة تعليم أساسى وورشة – دار ضيافة ومناسبات- وحدة صحية- مخزن فرعى- مبنى تنمية مجتمع- 6 وحدات مسكن موظف مزدوج – 20 وحدة مساكن الملاحظين والعمال).

وأكد ناصر أنه سيتم توزيع 3500 فدان، تابعة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، على شباب الخريجين، عن طريق وزارة الزراعة، على أن تلتزم وزارة الإسكان بتوفير مساكن للشباب الذين سيعملون فى مشروع استصلاح المليون فدان. وأكد ناصر أن القرية الثانية وهى قرية الأمل الجديدة، سيتم تنفيذها على بعد 5 كيلو مترات شرق القناة، وتبعد عن القرية الأولى 10 كيلو مترات، وسيتم فيها تنفيذ 500 بيت، إضافة إلى إنشاء مبان خدمية، وأعمال البنية الأساسية والأسوار، على أن يتم تنفيذ محطة مياه وأخرى لمعالجة الصرف الصحى.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش