الإسكان : الانتهاء من تطوير 47 منطقة عشوائية قريبًا

ASHWAIAT

أعلن د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،اليوم الاحد، عن قرب انتهاء صندوق تطوير المناطق العشوائية، من تطوير 47 منطقة عشوائية بمحافظتى القاهرة والجيزة، في إطار تنفيذ خطة الدولة التي تسعى لتحسين مستوى المعيشة في هذه المناطق، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المحافظتين.

وقال الوزير، فى تصريحات صحفية: “الصندوق بصدد الانتهاء من تطوير 47 منطقة غير مخططة بمحافظتي القاهرة والجيزة (34 منطقة بالقاهرة و13 منطقة بالجيزة)، وشملت أعمال التطوير، الرصف بالأسفلت، والإنترلوك، وأعمال الإنارة والأعمدة، وأعمال إعادة تأهيل المباني، وإنشاء الأسواق الحضرية، وتركيب حنفيات الحريق، وأعمال الصرف الصحي ومياه الشرب”

يأتى ذلك بالإضافة إلى تطوير منطقة الهضبة الصينية بالعجمي بمحافظة الإسكندرية، وتطوير منطقة الإيواء بمدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، فضلا عن تطوير منطقتي اليهودية وعزبة الصفيح بمحافظة السويس.

وأشار مدبولى، إلى أن هناك عددا من المشروعات جار تنفيذها وإستكمال أعمال التطوير بها، ويقدر عددها بـ 40 منطقة فى  18 محافظة، وتشمل 29 منطقة سكن غير ملائم، و 6 مناطق مساكن دريسة السكة الحديد، إضافة إلى 5 مناطق غير مخططة.

وأوضح أن من أبرز هذه المشروعات مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، حيث سيتم الاجتماع بالملاك بالمنطقة خلال الأيام المقبلة، ومشروع تطوير منطقة تل العقارب بحي السيدة زينب، ومنطقة الصحابي بأسوان، ومناطق الإيواء بالقليوبية.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه خلال العام المالي الحالي (2015 – 2016)  سيتم تطوير 32 منطقة بـ 13 محافظة، وتشمل 14 منطقة سكن غير ملائم، و 15 منطقة دريسة سكة حديد، بجانب 3 مناطق غير مخططة، بالإضافة إلى تطوير وإنشاء 39 سوقا حضاريا بمختلف محافظات الجمهورية.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش