“الإسكان” تبدأ طرح تنفيذ 60 ألف وحدة سكنية فى 8 مدن جديدة

BENAA

بدأت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، طرح تنفيذ 60 ألف وحدة سكنية على شركات المقاولات، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى “المليون وحدة” فى 8 مدن جديدة، ليبدأ التنفيذ الفعلى لها بداية العام المالى المقبل ( 2015 0 2016 )  والذى سيبدأ فى شهر يوليو المقبل.

وقال كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير وتنمية المدن، إن الجزء الأكبر من هذه الوحدات، سيكون من نصيب مدينة 6 أكتوبر، لصالح أهالى محافظة الجيزة، حيث سيتم تنفيذ نحو 10 آلاف وحدة، موضحا أن المدينة بها 13 ألف بالمشروع، جاهزة، سيتم طرحها للحجز خلال الشهر المقبل، وقامت بتنفيذها القوات المسلحة ضمن المنحة الإماراتية.

وأضاف فهمى :” سيتم طرح 50 ألف وحدة فى مدن العاشر من رمضان، لأبناء محافظة الشرقية، و15 مايو لأبناء محافظة القاهرة، ودمياط الجديدة، بجانب مدن الصعيد وهى أخميم الجديدة وسوهاج الجديدة لأبناء سوهاج، وقنا الجديدة لأبناء محافظة قنا، وطيبة الجديدة لأبناء محافظة الأقصر”.

وأشار فهمى إلى أن مدن الصعيد سيتم طرح وحدات ذات مساحة 70 مترا ” غرفتين وصالة” ، وفقا لرغبة المحافظين، لتناسب دخول المواطنين فى هذه المحافظات، على أن تكون كاملة التشطيب والمرافق بجانب توفير كافة الخدمات أيضا.

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن الهيئة تمضى قدما فى تنفيذ مشروع المليون وحدة، وتلبية كافة احتياجات المواطنين من محدودى الدخل، موضحا أن طرح وحدات صغيرة المساحة ، غرفتين وصالة، بدلا من 3 غرف، جاء بغرض تقليل سعر الوحدة على المواطنين من محدودى الدخل، والذى سيؤثر بالإيجاب على تخفيض الأقساط الشهرية.

وأشار المهندس كمال فهمى، إلى أنه سيتم تنفيذ نماذج مميزة للمساحة الصغيرة أيضا، أسوة بما تم فى مساحة الـ 90 مترا، موضحا أن الهيئة لن تتوقف عن طرح تنفيذ المساحات الكبيرة فى المشروع خاصة فى مدن القاهرة الكبرى.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش