الإسكان تسعى لحل مشكلات المشروعات الممولة بمنح و قروض خارجية

WATER

طلب د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حصر جميع القروض والمنح، الخاصة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، على مستوى المحافظات، لتعظيم الاستفادة من هذه القروض والمنح، وأن يتم تجهيز التصميمات والدراسات الخاصة بالمشروعات، وتذليل أى عوائق أمام هذه المشروعات، لبدء التنفيذ فورا، حتى لا تتحمل الدولة أية أعباء إضافية.

وأضاف أنه سيتم البدء بمشروع محطة مياه أبوعويقل، والتى ستنفذ بقرض سعودى بقيمة 225 مليون دولار، بعدما تم حل المشكلة الرئيسية لمسار مواسير المياه المرشحة الخارجة من المحطة.

وقال الوزير خلال اجتماعه، مع قيادات قطاع المرافق بالوزارة، إنه يجب تذليل أى مشكلات أو عوائق أمام المشروعات، التى سيتم تمويلها بالقروض والمنح، التى حصلت عليها الوزارة خلال السنوات الماضية، على أن يتم حصر جميع هذه المشروعات، ومتابعة سيرها أسبوعيا بشكل دورى.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم خلال أيام بدء المشروع القومى لصرف صحى القرى، بتنفيذ مشروعات فى 155 قرية، فى 3 محافظات، هى البحيرة والدقهلية والشرقية، وذلك للمرحلة الأولى لقرض البنك الدولى بقيمة 550 مليون دولار، موضحا أن الوزارة تنتظر الموافقة النهائية لمجلس إدارة البنك، خلال الجلسة المقبلة لمجلس إدارة البنك.

وأوضح د. مدبولى، أنه تم حل مشكلة مشروع محطة مياه أبوعويقل، والتى سيتم تنفيذها بقرض سعودى بقيمة 225 مليون دولار، حيث تم تعديل المسار الخاص بها، مشيرا إلى أنه سيبدأ التنفيذ خلال شهر أغسطس المقبل، بطاقة 500 ألف متر مكعب فى اليوم، وتخدم  المناطق المحيطة بمدينة نصر، وشرق القاهرة.

ولفت وزير الإسكان إلى أنه سيتم تشكيل فريق لمتابعة مشروعات المنح والقروض، لبدء جميع التصميمات والدراسات الخاصة بهذه المشروعات، وبدءها فورا، لتعظيم الاستفادة من هذه القروض، موضحا أن مشروع محطة مياه أبوعويقل، سيكون أولى هذه المشروعات، التى سيتم الاستفادة من القرض الخاص بها.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش