“الإسكان” تعوّل على القروض والمنح لتمويل تطوير العشوائيات

MOSTAFA MADBOLY
مصطفى مدبولى ،وزير الاسكان والمرافق

كلّف د. مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي صندوق تطوير المناطق العشوائية، خلال اجتماعه بهم، بسرعة وضع خطط وبرامج تنفيذية للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة خلال 3 سنوات.

وقال الوزير ،فى بيان صادر عن الوزارة اليوم الجمعة، إن الخطة القومية لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة تم وضعها ضمن برنامج الحكومة الذي سيقدم للبرلمان، حيث من المقرر الانتهاء من 248 منطقة تم حصرها بواسطة الصندوق، وهي المناطق المهددة للحياة، والتي تحتوي على عشش.

كما قرر الوزير أن يتم إعداد بروتوكول لتوقيعه مع وزارة التعليم العالي، يتضمن تكليف الجامعات بالمحافظات المختلفة، بالأعمال الاستشارية الخاصة بهذا البرنامج، على أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال قبل بدء السنة المالية الجديدة، حتى يبدأ التنفيذ على الفور.

وأكد “مدبولي” أن الدولة ستوفر نصيبا من التمويل، كما سيتم البحث عن مصادر تمويل مساعدة عن طريق المنح والقروض، “وسنطرق كل الأبواب”، بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، وشركاء التنمية، وعبر المشاركة المجتمعية، للانتهاء من هذه المناطق التي تهدد حياة الكثير من الأهالي، حيث سبقت عدة مبادرات من اتحاد البنوك على سبيل المثال لتطوير عدد من المناطق العشوائية.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش