الإعلان عن كشف بترولي جديد في مصر يضيف 10000 برميل نفط يوميًا

أعلنت شركة إيني الإيطالية، اليوم الأربعاء، عن توصلها إلى موارد نفطية جديدة في الصحراء الغربية بمصر مع بئر استكشافية جديدة في امتياز مليحة، يضيف الاكتشاف الجديد 10000 برميل من النفط يوميًا إلى إنتاج الامتياز الحالي.

وذكرت الشركة، في بيان عبر موقعها للرسمي، أن هناك اكتشاف نفط جديد في منطقة امتياز مليحة، في الصحراء الغربية لمصر، وتم تحقيق الاكتشاف من خلال بئر Arcadia 9 ، الذي تم حفره في هيكل Arcadia South ، الذي يقع على بعد 1.5 كيلومتر جنوب حقل Arcadia الرئيسي قيد الإنتاج بالفعل.

وأضافت أن البئر المصادفة 85 قدمًا من عمود الزيت في الحجر الرملي الطباشيري، وقد تم حفر البئر بالقرب من منشآت الإنتاج الحالية وهو مرتبط بالفعل بالإنتاج ، بمعدل ثابت يبلغ 5500 برميل من النفط يوميًا.

وبعد الاكتشاف، تم حفر بئرين للتطوير، أركاديا 10 وأركاديا 11 ، وتشترك الآبار الثلاثة في نفس الاتصال بين الزيت والماء في الخزان المكتشف، ويضيف الاكتشاف الجديد 10000 برميل من النفط يوميًا إلى إجمالي إنتاج إيني في الصحراء الغربية لمصر.

وأوضحت ايني أنه  مشروع مشترك بين إيني والهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC) ، بتثمين سريع لهذه الموارد الجديدة، وتمتلك إيني من خلال شركتها الفرعية Ieoc ، حصة 38% في امتياز مليحة بينما تمتلك شركة Lukoil ما نسبته 12% والهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 50%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش