الإعلان عن موعد إطلاق شبكة المحمول الرابعة (0155)

تستعد شركة المصرية للاتصالات لإطلاق خدماتها لاتصالات الهاتف المحمول خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك بحسب تأكيدات مسئولين بالشركة والذين أوضحوا أن الشركة أجرت كافة الاستعدادات اللازمة لبدء تشغيل خدمات المحمول بكفاءة، ولتكون “المصرية للاتصالات” منافسًا قويًا لكل من فودافون وأورانج وشركة اتصالات – مصر.

وأوضح أحمد البحيرى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أنه سيتم تشغيل خطوط المحمول الجديدة 0155، بشكل نهائى شهر سبتمبر 2017 ، حيث لفت إلى أن سبب التأخير في تشغيل خدمات الجيل الرابع في مصر وشبكة المحمول الرابعة هو العمل علي الانتهاء من البنية التحتية لشبكات الجيل الرابع، سواء من محطات تقوية أو سنترالات أو شبكة الاتصالات اللاسلكية.

وأوضح أنه خلال الأيام القادمة سيتم طرح تعريف بشبكة المحمول الرابعة TE المصرية للاتصالات وطرح خطوط المشغل الوطنى TE بالسوق للبيع كذلك حجز الارقام المميزة.

أما بالنسبة لموعد تشغيل شبكة الجيل الرابع في مصر فمن المتوقع ان يكون ذلك مع موعد تشغيل شبكة المصرية للاتصالات رسميا في شهر سبتمبر الا أن اعدادات البنية التحتية قد تؤخر بدء تشغيل الجيل الرابع في مصر الي نهاية عام 2017.

وكشف مصادر مسئولة أن الشركة تستهدف إطلاق 6 ملايين خط كمرحلة أولى، و أن الشركة تعمل حاليًا على الانتهاء من تصميم شكل شريحة المصرية”TE”.

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم بدء الخدمة فى عدة محافظات تضم القاهرة والإسكندرية ضمن المرحلة الأولى لتشغيل الشبكة ، واشارت الي أن الانتهاء من شبكة المصرية للاتصالات سيستغرق بعض الوقت لتغطية محافظات مصر بالكامل بنفس كفاءة الشبكات الحالية، وكان المشغل الثالث استغرق عدة سنوات للوصول بالشبكة إلى هذه المعدلات.

من جانبه قال خالد حجازى رئيس القطاع المؤسسى لشركة اتصالات مصر إن شبكة شركته جاهزة تمام لبدء الشركة المصرية للاتصالات تقديم خدمات المحمول من خلالها عبر التجوال المحلى.

وكانت المصرية للاتصالات قد وقعت اتفاقا تجاريا مع شركة اتصالات ــ مصر لتقديم خدمات التجوال المحلى بتكنولوجيا الجيل الثانى والثالث والرابع عبر الشبكة الحالية لشركة اتصالات مصر.

CNA– هانى سعيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش