“الإمارات” تطلق استراتيجية لتطوير سوق رأس المال الإسلامى

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الامارات العربية، عن إطلاق استراتيجية تطوير سوق رأس المال الإسلامي ، بالتعاون مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ، سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبحسب وكالة أنباء الامارات (وام)، تهدف الاستراتيجية إلى تعزيز قدرة الأسواق المالية في الامارات على جذب المزيد من المستثمرين المحليين والأجانب للاكتتاب في المنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وكذلك تداولها بيعا وشراء، اضافة إلى توفير مزيجا من العوائد بصورة تعمل على جذب الاستثمارات وتسهم في تطوير قطاع الأوراق المالية وزيادة نمو الناتج المحلي والاقتصاد الوطني في الدولة.

وأكد سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الاماراتي ورئيس مجلس ادارة الهيئة أن هذه المبادرة ” تصب في إطار الجهود الرامية لتحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتطوير تطبيقات الاقتصاد الإسلامي وجعل دولة الإمارات مركزا ماليا له “.

وأضاف المنصوري انه ” تم وضع خارطة طريق لتنفيذ هذه الاستراتيجية وفق منهجية مدروسة، وتحديد مخصصات مالية كافية تضمن توفير الاعتمادات اللازمة لكل مرحلة من مراحل خطة العمل”.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش