الاثنين المقبل .. تشغيل محطة مياه تخدم 6 مدن جديدة

WATER

تفقد د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،اليوم الخميس، محطة تنقية مياه العاشر من رمضان،وقال الوزير إن هذا المشروع من أكبر مشروعات المياه المنفذة، حيث تبلغ الطاقة الانتاجية للمحطة 1.2 مليون متر مكعب يوميا، وتبلغ تكلفة المأخذ والخطوط والرافع والمحطة 2.2 مليار جنيه.

وأوضح الوزير أن المشروع سيخدم مدن  العاشر من رمضان، الشروق، بدر، خليج السويس، مدينتى، والعاصمة الادارية الجديدة، والمرحلة الاولى منه تبلغ 600 متر مكعب يوميا،  سيتم تشغيلها على جزئين تباعا، وسيبدأ التشغيل التجريبى للمحطة الاثنين المقبل.

وتفقد الوزير أعمال الحفر، ومواسير المياه المستخدمة فى الخط الموصل للعاصمة الادارية الجديدة، والذى سيتم الانتهاء منه خلال 3 أشهر.

وفى تصريحات صحفية على هامش زيارة المحطة أكد الوزير أن هذا المشروع سيحل كثيرا من المشكلات، اضافة الى مشروع محطة مياه أكتوبر، الذى سيبدأ التشغيل التجريبى له فى 21 أكتوبر الجارى، وسيحل مشكلات مناطق الهرم والطوابق وغيرها، حيث من المقرر أن تضخ المحطة 200 ألف متر مكعب يوميا، وبعد شهرين 200 ألف متر مكعب أخرى، كمرحلة أولى من اجمالى 1.6 مليون متر مكعب يوميا، وتكلف هذا المشروع 2.7 مليار جنيه.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش