الاستثمارات الفرنسية في مصر تسجل 4.5 مليار يورو

قال عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن الاستثمارات الفرنسية فى مصر بلغت 4.5 مليار يورو حتى عام 2017، وذلك فى عدد من القطاعات الصناعية، التى تضمنت الصناعات الغذائية والكيماويات ومواد البناء، وصناعات السيارات، والأدوية، مؤكداً أن هذا الاجتماع يمثل فرصة مميزة أمام الشركات الفرنسية للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية بالسوق المصرى.

وذكر وزير التجارة والصناعة أن الاقتصاد المصرى يمتلك كافة الامكانات التى تؤهله ليصبح لاعباً محورياً بالاقتصاد العالمى قادراً على مواكبة المتغيرات والتطورات الدولية.

وأشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة وبالتنسيق مع باقى الوزارات لا يدخرون جهداً لتحسين بيئة الأعمال فى مصر وتقديم الدعم اللازم لخلق مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية لتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة بالسوق المصرى، داعياً رجال الأعمال والمستثمرين الفرنسيين لضخ استثماراتهم فى مصر باعتبارها إحدى أهم الوجهات الاستثمارية الحالية فى الشرق الأوسط والتى تتمتع بمناخ مواتى لأداء الأعمال وانطلاق المشروعات.

جاء ذلك فى سياق كلمة الوزير خلال مشاركته بفعاليات اجتماع مجلس التجارة الفرنسى بمشاركة 30 من كبريات الشركات الفرنسية حضر اللقاء ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة وفؤاد يونس رئيس الجانب المصرى بمجلس الاعمال المصرى الفرنسى المشترك.

وقال وزير التجارة والصناعة إن الحكومة حريصة على جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية إلى السوق المصرى للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة وموقع مصر المتميز كمحور استراتيجى لانطلاق منتجات الشركات الفرنسية إلى أسواق الدول العربية والإفريقية.

ولفت إلى أهمية تعظيم الاستفادة من العلاقات الوطيدة بين القطاع الخاص فى البلدين لإقامة شراكات تسهم فى تعزيز التعاون التجارى والاقتصادى المشترك بين الجانبين ليس فى السوق المصرى فقط وانما فى الاسواق الافريقية أيضا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش