“الاستثمار العقارى” تبدى استعدادها لتنفيذ 500 ألف وحدة سكنية

akarat

عقدت شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية اجتماعًا مع د.مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،حيث عرضت مقترح لتنفيذ 500 ألف وحدة ضمن الإسكان الاجتماعي والمتوسط.

وأكد ممدرح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة الشعبة بالاتحاد العام للغرف التجارية، ، أن الوزارة تعهدت بدراسة المقترح وعقد اجتماع آخر مع الشعبة الأسبوع المقبل، لمناقشة واختيار مواقع الأراضي الجاهزة والمخصصة ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى لتنفيذ الوحدات عليها.

وذكر  “بدر الدين” أن الوزارة اشترطت تنفيذ وحدات لا تتخطى مساحتها 140 مترا بسقف سعري لا يتخطى 500 ألف جنيه، لتتلاءم مع شروط مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، والتي تمنح تمويلا عقاريا للوحدات بفائدة متناقصة 7% لمحدودي الدخل، و8% لمتوسطي الدخل.

ومن جانبه أكد هشام شكري، نائب رئيس مجلس إدارة الشعبة ورئيس لجنة الإعلام، أنه للمطور العقاري الحرية في اختيار مساحات الوحدات الجاري تنفيذها، وفقا لرؤيتها الفنية للمشروع ومتطلبات السوق، بشرط ألا تتجاوز 140 مترا كحد أقصى.

ولفت شكري إلى أن الشعبة طرحت على الوزارة تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية خلال 5 سنوات، من خلال كل الشركات الراغبة في تنفيذ المشروع وفقا للشروط الجاري تحديدها من قبل الإسكان ، والتي تضمن الحفاظ على حقوق الدولة والمستثمرين على حد سواء.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش