“الاسكان” تقرر شراء أتوبيسات لحل مشكلة المواصلات بالمدن الجديدة

عقب تلقيه عدة شكاوى من سوء خدمة المواصلات الداخلية بالمدن الجديدة، وكذا التي تربط كل مدينة بالمحافظة التي تتبعها، وكان آخرها شكاوى سكان مدينة بني سويف الجديدة أمس من تدنى خدمة النقل والمواصلات، كلف د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشراء أتوبيسات نقل جماعي على الفور وتشغيلها، لسرعة حل هذه المشكلة، للإسراع فى تسكين وحدات الإسكان هائلة العدد التي يتم تنفيذها بالمدن الجديدة، خاصة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وقال وزير الإسكان: خاطبنا كل الجهات المختصة المختلفة للإسهام في حل هذه المشكلة، ودرسنا أكثر من حل، وما زالت هناك شكاوي، ومهمتنا هي تنمية المدن الجديدة، وانتقال المواطنين للسكن بها، وأهم عامل لتحقيق هذا الهدف هو المواصلات، ولذا ستتحمل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هذه المسئولية، مثلما تتولى تنفيذ جميع المباني الخدمية، وتسليمها للوزارات المختلفة لتشغيلها.

كما كلف د. مصطفى مدبولى جميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة بالصعيد بالإعلان في الأجهزة عن أن الهيئة ستقوم بتخصيص الأرض مباشرة، وعلى الفور، لأي مشروع خدمي بهذه المدن، التي تُعد في مراحل التنمية الأولية، قائلاً: “أي حد عاوز يعمل مشروع خدمي، بمدن الصعيد الجديدة يتقدم لجهاز المدينة بطلب، وسيتم تخصيص الأرض مباشرة، سواء مخبزاً، حضانة، مدرسة خاصة، مستوصف طبي، نادي رياضي، وستكون هناك تيسيرات في السداد” .. فهدفنا هو سرعة تنمية هذه المدن، وجذب المواطنين للسكن بها، وكذا تشجيع الاستثمار بها.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش