الانفراجة المرتقبة للدولار “تفرمل” أسعار السيارات بالسوق المحلية.. تخفيضات تصل إلى 200 ألفًا

قالت مصادر بسوق السيارات إن بعض الوكلاء والموزعين أعلنوا تخفيضات كبيرة تصل في بعض الموديلات إلى 200 ألف جنيه، وذلك على خلفية تراجع أسعار صرف الدولار في السوق السوداء.

لكن في سوق السيارات المستعملة، توقف عدد كبير من التجار وأصحاب المعارض عن البيع، مع غياب ونقص حاد في المعروض من السيارات.

ولفتت المصادر إلى أن حالة الارتباك أصابت السوق بالركود التام مع رهان شريحة كبيرة من المستهلكين على استمرار انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وقال اللواء عبد السلام عبد الجواد، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية المصرية، إن توافر الدولار وانخفاض سعره سيساهم في انخفاض أسعار السيارات.

أوضح أن وجود الدولار في البنوك وتمكن التجار من فتح اعتمادات مستندية، سيؤدي إلى انتعاشة كبيرة في سوق السيارات، وانخفاض الأسعار غير المعقولة التي حدثت الفترة الأخيرة.

وأضاف: “مع مرور الوقت والاستقرار وثبات أسعار الدولار وفتح الاعتمادات المستندية سنكون أمام انفراجة حقيقية وانخفاض كبير في أسعار السيارات.. الآن انخفضت أرقام الأوفر برايس بأرقام بنسب وضخمة.. وانخفضت أسعار بعض موديلات السيارات بنحو 200 ألف جنيه”.

وفيما يتعلق بإلغاء “الأوفر برايس” في مصر، قال: “إذا كان هناك شركات تحصل على حصص أو كوتة أو لها اعتمادات مستندية، فلن يكون هناك أوفر برايس مرة أخرى، ولكن ستكون هناك عمولات بين الوكيل والموزعين والأمر يعود بشكل مباشر إلى العرض والطلب”.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش