البترول تقرر زيادة ضخ البوتاجاز بالسوق بنسبة 103%

BOTAGAZ

أكد حمدى عبد العزير ،المتحدث الرسمى لوزارة البترول،اليوم الثلاثاء،  على انتظام الإنتاج المحلى من البوتاجاز من معامل التكرير وحقول الانتاج  بالإضافة إلى انتظام برامج استيراده.

وأضاف أنه يتم حالياً زيادة ضخ كميات البوتاجاز إلى السوق المحلى بنسبة 103% عن الخطة الموضوعة بمتوسط 1.2 مليون اسطوانة يومياً ,موضحًا أن قطاع البترول  ينتج نحو 50 % من إجمالى الاستهلاك ويتم استيراد الباقى وأنه تم التعاقد مؤخراً على كميات إضافية من البوتاجاز تقدر بحوالى 22 ألف طن  بدأ وصولها اعتباراً من 28 فبراير الماضى.

حيث بدأ  ميناء الاسكندرية  فى استقبال  ناقلة حمولتها 12.6 ألف طن ووصل إلى ميناء السويس ناقلة حمولتها 6.4 ألف طن كما استقبل ميناء رأس شقير ناقلة حمولتها  1.6 ألف طن بإجمالى كميات 20.6 ألف طن من البوتاجاز وباقى الكميات ستصل تباعاً ، مشيراً إلى كفاية كميات البوتاجاز المستورد لحوالى 9 أيام .

وأشار إلى أن قطاع البترول مستمر فى ضخ إمدادات البوتاجاز للسوق المحلى بمختلف محافظات مصر بنسبة تتعدى 100% من الخطة لتحقيق الاستقرار وأن هناك تنسيقاً كاملاً مع وزارة التموين لتشديد وتكثيف الرقابة على المستودعات للقضاء على السوق السوداء .

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش