البنك الأهلى يحصل على تمويل من “الاستثمار الأوروبى” بـ 500 مليون يورو

rrrreee
هشام عكاشه، وداريو سكانابيكو

وقع هشام عكاشه، رئيس البنك الأهلي المصرى، و داريو سكانابيكو ،نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) عقد قرض بمبلغ500 مليون يورو يوجه لتمويل مشروعات القطاع الخاص باختلاف انشطتها وبخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويأتى ذلك تأكيدا على ثقه كبرى مؤسسات التمويل الدولية في مقومات الاقتصاد المصري ومتانة المركز المالي للجهاز المصرفي ، وانعكاسا لقدرة البنك الأهلي المصري على توظيف القروض الخارجية التي يحصل عليها بما له من مردود ايجابي على الاقتصاد.

وحضر حفل التوقيع عن البنك الأهلي يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك وحسين رفاعي عضو مجلس الادارة وغادة البيلي رئيس مجموعة العلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية وحضره عن بنك الاستثمار الأوروبي كل من ماريون هونيك رئيس قطاع عمليات اقراض البنوك وكريستوف لوسيه الممثل الاقليمي للشرق الأدنى بالإضافة الى أعضاء فريق العمل من قطاعات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والقانونية والقروض الدولية من البنكين .

وعقب التوقيع صرح هشام عكاشه بأن الحصول على هذا القرض يعزز من ثقة مؤسسات التمويل العالمية في البنك الأهلي والعلاقات الوثيقة التي تربط البنك بتلك المؤسسات وخاصة بنك الاستثمار الأوروبي،وذلك بحسب بيان تلقت كاش نيوز نسخة منه.

واضاف بأنه سيتم في نطاق القرض منح التمويلات للمشروعات التي يصل حجم العمالة بها الى 3000 عامل، وأشار عكاشه الى أن هذا القرض يأتي في اطار التعاون المستمر والمتزايد بين البنكين بما يثبت حسن توظيف البنك الأهلي للقروض السابق حصوله عليها والتي تضمنت قرضين بمبلغ 80 مليون يورو وبمبلغ 120 مليون يورو لتمويل التكاليف الاستثمارية للمشروعات ، بالإضافة الى جانب من حزمة تمويلية بمبلغ 70 مليون يورو لتمويل مشروع مكافحة التلوث الصناعي (المرحلة الثالثة) .

وأكد رئيس البنك الأهلي المصري على استمرار البنك في دعم مشروعات القطاع الخاص المصرية وبخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمكينه من توفير منتجات مصرية بجودة عالية واسعار مناسبة لديها القدرة على منافسة مثيلتها المستوردة بما يحد من الاعتماد على الواردات ويزيد فرص نجاح هذا القطاع الحيوي ويهيئ له امكانية النمو والتوسع ، الامر الذي يساعد على توفير فرص عمل جديدة وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

وأضاف أن اجمالي محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك يبلغ حاليا نحو 24.6 مليار جنيه استفاد منها اكثر من 47 ألف مشروع مستحوذا بذلك على حصة سوقية تجاوز 35% ، وانهى عكاشه حديثه بتوجيه الشكر لأعضاء فريق العمل من الجانبين وأشاد بجهودهم في اعداد وترتيب القرض وتحقيق هذا الإنجاز المتميز.

كما اشار داريو سكانابيكو نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي الى اعتزازه باستمرار التعاون مع البنك الأهلي المصري للعمل على دعم القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتعظيم دورها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل في مصر والتي تدخل ضمن اهتمامات بنك الاستثمار الاوروبي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش