البنك الأهلى يحصل علي شهادة ISO 27001 لتأمين المعلومات

أعلن البنك الأهلي، اليوم الأحد، عن حصوله علي شهادة ISO 27001  كأول بنك في جمهورية مصر العربية يحصل علي هذه الشهادة لتأمين المعلومات بمركز اتصال خدمة العملاء الــ Call Center الخاص به .

جاء هذا الإعلان في احتفال أقامه البنك بهذه المناسبة بحضور هشام عكاشه رئيس مجلس الادارة والسادة النواب والمدراء التنفيذيين بالبنك .

وقد قام كل من كولين راشمور، المدير التنفيذي للالتزام وإدارة المخاطر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط بالمعهد البريطاني الدولي للمعاييرBSI  ود. محمد ابو الفضل مدير المعهد بمصر بتسليم الشهادة لهشام عكاشه وقد أعربا عن تقديرهما للجهود التي يبذلها البنك لتأمين المعلومات ، وذلك بحسب بيان للبنك تلقت كاش نيوز نسخة منه.

وصرح هشام عكاشه أن ” البنك حريص علي تأمين بيانات العملاء والحفاظ علي سريتها وقد قمنا بتطبيق نظام ادارة أمن المعلومات لمركز اتصال خدمة العملاء في نفس الوقت الذي تم فيه تطوير الأنظمة البنكية ايمانا منا بأهمية تضافر جهود التطوير التكنولوجي مع اجراءات تامين المعلومات وتوعية العاملين بمخاطر التكنولوجيا حتي نضمن توفير الحماية اللازمة لبيانات العملاء في ظل ما يشهده عالمنا اليوم من تطور في وسائل الاختراق والتهديدات ” .

واضافت عبير خضر رئيس قطاع أمن المعلومات انه  “بالتعاون مع قطاعات البنك المختلفة وخاصة مركز الاتصال وقطاعات التكنولوجيا ومخاطر المعلومات والتفتيش والموارد البشرية والانشاءات، نجحنا في وضع نظام لإدارة أمن المعلومات لمركز اتصال خدمة العملاء وقمنا بتقديم دورات التدريب والتوعية اللازمة للعاملين بالمركز لرفع مستوي الوعي لديهم بسياسات أمن المعلومات والقواعد التي يجب اتباعها مع العملاء فيما يخص الحفاظ علي سرية بياناتهم حيث أنهم واجهة التعامل الأول مع عملاء البنك “.

والجدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري حصل للعام الرابع على التوالي على أحدث اصدارات شهادة PCI DSS الخاصة بتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان الالكترونية ، كما حصل البنك خلال العام الماضي أيضا علي شهادة ISO 27001 لتأمين المعلومات بمركز الحاسب الرئيسى للبنك.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش