البنك الأهلى يخطط لزيادة قروض المشروعات الصغيرة إلى 100 مليار جنيه

أعلن البنك الأهلى عن وصول  محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك إلى نحو 49 مليار جنيه لعدد 63 ألف عميل في نهاية اغسطس 2018 والتي من المخطط زيادتها لتصل الى 100 مليار جنيه بنهاية عام 2020.

واستفاد من مبادرات البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال البنك الأهلي نحو 27.4 الف مشروع اتيح لهم تسهيلات بمبلغ 32.9 مليار جنيه مستخدمة بنحو26مليار جنيه بما يؤكد اهتمام البنك بهذا الملف.

ووقع يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري والسيد هنري ديليبين رئيس مجلس إدارة شركة دانون بمنطقة شمال شرق إفريقيا بروتوكول تعاون يهدف لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال مشروع ” العمدة ” الذي تقوم فكرته على تملك الشباب لسيارات مجهزة يتم تزويدها بتشكيلة مناسبة من منتجات الشركة وتتحمل شركة دانون مبلغ 3200 جنيه شهريا من قيمة القسط الشهري للسيارة وتجهيزاتها.

وعقب التوقيع صرح يحيي أبو الفتوح أن توقيع البروتوكول مع شركة دانون التي تعد من الشركات الرائدة في مجال صناعة منتجات الالبان يأتي في اطار تفعيل استراتيجية البنك الاهلي المصري في دعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وبصفة خاصة مشروعات الشباب.

حيث يهدف البروتوكول الى وضع منظومة متكاملة من الحلول المالية والفنية محددة الادوار لكل طرف من اطرافه لتوفير التمويل اللازم للشباب لتملك سيارة مجهزة لتوزيع منتجات شركة دانون ، مع تزويد مالك السيارة بالخطة التسويقية والنطاق الجغرافي لها لمساندة هؤلاء الشباب في الترويج لتلك المنتجات بالإضافة الى تحمل دانون حوالي 50% من قيمة القسط الشهرى للسيارة المجهزة وبحد اقصى 3200 جنيه شهريا بما سيكون له تأثير مباشر على اقتصاديات المشروع وتحقيق ربح جيد لمالك السيارة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش