البنك الأهلي و”مصر لتأمينات الحياة” يطلقان وثيقة “معاش بكرة” للمصريين بالخارج بمزايا كبيرة

أطلق البنك الأهلي المصري بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة، اليوم الاثنين، أول وثيقة “معاش بكرة” بالدولار للمصريين في الخارج، وذلك خلال مؤتمر صحفي موسع لإطلاق الوثيقة تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتتاح وثيقة معاش بكرة للمصريين بالخارج بالدولار من غدًا الثلاثاء على موقع البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة لشراء الوثيقة، على أن يبلغ القسط 500 دولار، بحد أقصى شراء وثيقتين، وتصرف مبلغ تقاعدي عند الوصول لسن الاستحقاق، وأن يتم دفع معاشات لمدة 10 أو 15 عاما.

وأشاد محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بالجهود المبذولة بين البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة لإطلاق منتجات جديدة، تضع في الاعتبار عمليات الرقمية والتكنولوجيا المالية، سواء الاصدار أوالتعويضات لتتيقن من وصول المستحقات العملاء.

وأكد أن التعاون بين البنك والشركة يعد رسالة قوية عن كيفية التعاون بين القطاع المصرفي والقطاع غير المصرفي في مصر، بهدف طرح منتجات مالية جديدة تستوعب جموع الناس، مشيدا بالتنسيق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي لاعتماد هذا المنتج أظهر صلابة العلاقات والبيئة الرقابية التي نعمل على تحسينها وتوفيرها خلال الفترة القادمة.

وكان قد أعلن البنك الأهلي المصري في بيان سابق له عن قيامه بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة بالانتهاء من المتطلبات التكنولوجية لاستحداث هذا المنتج الجديد للمصريين بالخارج، بناءا على الموافقة الصادرة من الهيئة للشركة في مارس 2023.

يشار إلى أن شركة مصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلي المصري قد تعاونا معاً في إطلاق وثيقة “معاش بكرة” في فبراير 2020، وقد تخطى حجم مبيعاتها حوالي 3 مليارات جنيه بنهاية العام الماضي.

ويذكر أن وثيقة “معاش بكره” هي وثيقة متميزة وفريدة من نوعها ولها العديد من المميزات التي تجعلها أحد أهم الحلول والمنتجات التأمينية التي تتوافر في السوق لما توفره من مميزات و تسهيلات متعددة تتناسب مع احتياجات كافة شرائح المجتمع المصري والتى لا توجد في أي وثيقة أخرى.

وتوفر الوثيقة للعميل معاشاَ تقاعدياً يحصل عليه العميل المؤمن عليه عند سن الاستحقاق، أو في حالة العجز الكلى للعميل وعدم قدرته على العمل، أو في حالة وفاة العميل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش