البنك الأهلي يحسم الجدل بشأن أخر موعد لشراء شهادات الـ 18%

حسم البنك الأهلي المصري الجدل بشأن أخر موعد لشراء شهادات الادخار بفائدة 18%، وذلك بعد أن تردد قُرب موعد إيقاف طرح الشهادات التي تلقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين.

وقال يحيي ابو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن شهادات الادخار ذات العائد 18% لن يتم إيقافها في الوقت الحالي، مؤكدًا :” لن نوقف الشهادات إلا بعد إتاحة الفرصة لجميع العملاء للاستفادة منها”.

وأوضح “ابو الفتوح” أن حصيلة الشهادات ذات العائد 18% ارتفعت إلى ما يربو على 200 مليار جنيه خلال 8 ايام عمل .

يذكر أن البنك الأهلي كان قد أعلن قبل أيام عن إتاحة شهادات الادخار مرتفعة العائد للأفراد العرب والخليجيين في خطوة تستهدف زيادة شريحة المستفيدين، إلى جانب الرغبة في تلقى المزيد من النقد الأجنبي لتحويله إلى الجنيه وربطه بالشهادات ذات الفائدة المرتفعة.

لا ضرائب على شهادات الادخار

في سياق متصل نفى مسئول مصرفي كل ما يثار بشأن فرض ضرائب ومصاريف على شهادات الـ 18%، موضحًا أن عوائد كافة شهادات الادخار والأوعية الادخارية المختلفة بالبنوك معفاة تمامًا من الضرائب طبقًا للقانون.

وأوضح المسئول أنه لا توجد أيّة نية مستقبلية كذلك لفرض ضرائب أو مصاريف على عوائد الشهادات والودائع، قائلًا :” عوائد الودائع ليست خاضعة لأي نوع من الضرائب”.

وقال المسئول :”البنوك تحصل فقط على مصاريف إدارية بسيطة على الحسابات البنكية، وليس العوائد المحققة على الإيداعات، وهذه المصاريف في حدود 50 جنيه كل 3 أشهر، وهي ليس لها علاقة بالشهادات أو الودائع مطلقًا”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش