البنك الأهلي يعلن عن مفاجأة لأصحاب شهادات الإدخار

أعلن البنك الأهلي المصري عن قرار هام لأصحاب شهادات الادخار الراغبين في الحصول على قروض شخصية بضمان مدخراتهم المربوطة في الشهادات.

وطبقًا لقرار البنك الأهلي فقد تم خفض الفائدة المضمنة بشهادة إدخار بمقدار 5% دفعة واحدة، حيث كان سعر الفائدة على القروض يصل إلى 7% أعلى من العائد المحقق على الشهادة، وتم خفضه إلى 2% فقط أعلى سعر العائد المحقق على الشهادة.

وكان البنك الأهلي قد رفع الفائدة على القروض المضمنة بشهادات إدخار بشكل كبير خلال الشهر الماضي، حتى لا يتربح أصحاب الشهادات بالحصول على قروض بضمانها وربطها بشهادات الفائدة 25%، وبعد أن أوقف الشهادات ذات العائد 25% أعلن عن قراره الذي أقرته لجنة الأصول والخصوم في البنك لدعم عمليات الإقراض بضمان الشهادات.

الجدير بالذكر أن البنك يطلب من العميل قبل الموافقة على صرف القرض توقيع بحق البنك بحظر كسر الشهادات حتى سداد آخر قسط في القرض بحيث يضمن البنك أمواله في حال تخلف العميل عن السداد.

ويتيح البنك الأهلي القرض بضمان شهادات الادخار بنسبة 80% من قيمة الشهادة، بفترة سداد للقرض تصل إلى 10 سنوات.

وبخلاف القروض بضمان الشهادة، يتيح البنك الأهلي القرض الشخصي للعملاء بقيمة تصل إلى 3 ملايين جنيه، وحدد البنك المستفيدين من القرض بالعاملين بالهيئات الحكومية و هيئات القطاع العام و الأعمال العام، والعاملين بشركات قطاع البترول و الغاز والبتروكيماويات ضمن الهيئة العامة للبترول، و العاملين بالشركات المتعددة الجنسيات والشركات القابضة والمساهمة الخاصة المدرجة بالبنك.

وتصل قيمة القرض إلى 2.5 مليون جنيه بضمان تحويل المرتب، بينما تصل قيمته إلى 3 ملايين جنيه في حالة ضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة، وتصل مدة القرض إلى 12 عام.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش