البنك الأوروبي: مستعدون لمساندة مصر فى تمويل المشروعات التنموية

أشاد مسئولون فى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بخطوات الإصلاح الاقتصادى التي أجرتها مصر خلال الفترة الأخيرة، كما عبّروا، خلال لقاء لهم مع وزيرة التخطيط د.هالة السعيد، عن استعداد البنك للتعاون مع الحكومة في تنفيذ المشروعات والخطط الاقتصادية خلال الفترة القادمة، حيث ساهم البنك في تمويل مشروعات عامة وخاصة تقدر بحوالي 2.6 مليار دولار خلال السنوات الأخيرة.

وبحثت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والاصلاح الاداري، مع سيرجى جورييف كبير الاقتصاديين بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية وجانيت هيكمان المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط الخطوات التي تطبقها الوزارة لتنفيذ الخطة التنموية للدولة، بالإضافة لخطة إصلاح الجهاز الإدارى لتبسيط الاجراءات الإدارية للمواطنين.

وأكدت الوزيرة على إن النتائج الايجابية للاصلاح الاقتصادي بدأت تظهر في مؤشرات الربع الثالث.

كما أشارت خلال اللقاء إلى قرار رئيس الوزراء بتكوين اللجنة العليا للإصلاح الإدارى والتي تضم عددا من الوزراء المعنيين بإجراء الإصلاحات الأساسية في الجهاز الإدارى للدولة وتفعيل برنامج ورؤية الحكومة من خلال وضع الآليات والبرامج التي تكفل تطوير الخدمات الحكومية العامة وإعداد الكوادر الإدارية المؤهلة، خاصة بعد اقرار الحكومة لللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

وأوضحت السعيد الخطوات الايجابية التي حققتها الوزارة في مجال مشروعات تحسين الحصول على الخدمات العامة وترشيد القرار، والتي تشمل ميكنة عدد من الأجهزة الحكومية وسجلات المواليد والوفيات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش