البنك العربي – مصر يرفع الفائدة 2% على شهادة إدخارية

أعلن البنك العربي – مصر، رفع الفائدة بالسوق المحلية 2% على شهاداته الثلاثية ( لأجل 3 أعوام) بداية من الشهر الجاري، لترتفع من 13% إلى 15%.

ويصرف العائد بشكل يومي ويبدأ شراء الشهادة بداية من 10 آلاف جنيهًا ولا يسمح البنك بكسر الشهادة إلا بعد مرور 6 أشهر على شرائها.

وبخلاف شهادة البنك العربي ذات العائد الثابت، فإن البنك يقدم شهادة ادخارية بعائد متغير 16.25% يصرف يوميا لمدة ثلاث سنوات.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي قرر الشهر الماضي تثبيت الفائدة للمرة السادسة في اجتماع لجنة السياسة النقدية ليسجل متوسط سعر الفائدة لدى البنك المركزي 16.75% على الإيداع و 17.75% على الإقراض.

وأقدمت بنوك أخرى بخلاف البنك العربي على تعديل أسعار الفائدة لديها خلال الأيام الماضية، لاسيما على الشهادات الإدخارية، وبين هذه البنوك بنك القاهرة الذي رفع سعر الفائدة على شهادة “البريمو ستار” ذات العائد الشهري بمقدار 1.5%، وذلك في إطار حرص البنك على زيادة حجم الإيداعات لديه بما يعزز قدرته على التوسع في الإقراض.

وطبقًا لقرار بنك القاهرة فقد ارتفعت الفائدة على شهادة البريمو ستار إلى 14% سنويا مع صرف العائد شهريا بدلًا من 12.5% سنويا سابقا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش