البنك المركزى يقر حزمة تسهيلات لمساندة قطاع السياحة

CENTRAL BANK OF EGYPT2

قرر البنك المركزى المصرى،اليوم الأحد، منح قطاع السياحة عددًا من التسهيلات ،وذلك فى إطار حرص القطاع المصرفى على مساندة القطاع الثانى من حيث الأهمية فى توفير النقد الأجنبى للبلاد،والذى يوفر عددًا لا يستهاب ه من فرص العمل.

وأكد يحيى ابو الفتوح،عضو مجلس إدارة البنك الأهلى،فى اتصال هاتفى لـ  “كاش نيوز”، أن البنك المركزى بالتعاون مع البنوك،قرر اليوم،خلال اجتماعه مع شركات السياحة فى شرم الشيخ ،تأجيل الأقساط بالنسبة للشركات إلى 30 يونيه 2016،على أن يعاد النظر فى استمرار التأجيل من عدمه وقتها بحسب الأوضاع السياحية.

وأضاف “ابو الفتوح” أنه تقرر أيضًا إتاحة تمويل سريع لرأس المال العامل من 3 إلى 7 ملايين جنيه للفنادق والشركات،وذلك بحسب عدد الغرف،وذلك للوفاء بمتطلبات رواتب العاملين فى الفنادق والأنشطة المختلفة.

وأشار إلى أن “المركزى” وافق أيضًا على إعادة جدولة مديونيات قطاع السياحة ،وإرجاء الأقساط لقروض التجزئة التى حصل عليها العاملون بقطاع السياحة لمدة 6 أشهر.

وأكد “ابو الفتوح” أن البنك الأهلى يحرص على مساندة قطاع السياحة ،باعتباره أحد أهم القطاعات الاقتصادية فى البلاد،لافتًا إلى أن البنك وفّر  4 مليارات جنيه لقطاع السياحة بعد ثورة يناير وحتى الآن.

وذكر “ابوالفتوح” أن إجمالى أرصدة التمويلات الموجهة إلى قطاع السياحة من البنك الأهلى بلغ 13 مليار جنيه،مشيرًا إلى أن التركيز فى الفترة المقبلة سيكون على أعمال إعادة الجدولة ومساندة الشركات للخروج من عثرتها.

CNA– أحمد زغلول

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش