البنك المركزي: رفع الحجز عن 65 مليار جنيه لعملاء بشرط سداد 1% من مستحقات الضرائب

قال مسئول بالبنك المركزي المصري، اليوم السبت،  إن حجم الأموال التي سيتمّ رفع الحجز عنها ضمن مبادرة “رفع الحجز الضريبي على الممولين” حال سدادهم 1% من الأموال المستحقة عليهم لمصلحة الضرائب والتي أعلن عنها مجلس الوزراء يتخطى 65 مليار جنيه.

وأوضح المسئول، طبقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن عدد الممولين الذين تشملهم مبادرة رفع الحجز الضريبي يصل إلى نحو 126 ألف ممول من الأفراد والشركات والمنشآت، وفق ما ذكرته في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن البنك المركزي سيخاطب البنوك لإخطار العملاء ممولي الضرائب المحجوز على أموالهم بسبب تهربهم من سداد المستحقات الضريبية عليهم بتلك المبادرة والتي تشمل إسقاط غرامات وفوائد تأخير سداد المستحقات الضريبية وهي تعادل مبالغ ضخمة.

وأضاف أن سداد 1% من قيمة المبالغ المستحقة على الممولين يعد شرطا رئيسيا لقيام البنوك برفع الحجز على أموال الممولين المتهربين من سداد المستحقات الضريبية.

وكان د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد بحث نهاية الاسبوع الماضي خلال اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، آليات تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بالنظر في مقترحات قيام البنك المركزي بالتنسيق مع البنوك؛ من أجل التفاوض مع العملاء الذين يخضعون للحجز الضريبي، للوصول إلى تسوية حول إجمالي المبالغ المستحقة عليهم.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش