البنك المركزي: لا صحة لرفض البنوك سداد أقساط العملاء الراغبين في عدم التأجيل

طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري

نفى البنك المركزى المصري، اليوم الجمعة، ما تردد حول رفض البنوك قبول سداد الأقساط من العملاء الراغبين فى عدم الاستفادة من مبادرة تأجيل الاستحقاقات الائتمانية.

وأكد “المركزي” أنه لا صحة لرفض البنوك قبول سداد الأقساط من العملاء الراغبين فى عدم الاستفادة من مبادرة تأجيل الاستحقاقات الائتمانية.

وذكر فى تقرير رصد الشائعات الذي يعده مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن كل البنوك العاملة فى مصر قد سمحت لغير الراغبين من عملائها فى تأجيل سداد الأقساط بمخاطبة البنك وإبداء الرغبة بدفع الأقساط فى مواعيدها.

وأوضح أن ذلك أتيح من خلال الرد برسالة أو الاتصال بخدمة العملاء بدلاً من الذهاب لفرع البنك، وذلك تخفيفاً على العملاء ولمنع التكدس بين المواطنين.

يذكر أن تسهيلات تأجيل أقساط العملاء لمدة 6 أشهر  جاءت ضمن حزمة من الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة ما يفرضه فيروس كورونا من تحديات اقتصادية، وحرصًا على سلامة وأمن واستقرار القطاع المصرفى والعملاء به،.

ويتم احتساب سعر العائد المُطبق على القروض وفقاً للمتعاقد عليه قبل صدور التعليمات، على أن تتم إحاطة العميل بالتكلفة الإضافية الناتجة عن زيادة مدة القرض بحيث يتم احتساب العائد على فترة الـ6 أشهر التى تمت إضافتها دون تطبيق عوائد أى غرامات إضافية على التأخير فى السداد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش