البنك المركزي يرفع الحد الأقصى للسحب من البنوك وماكينات الصرف

أعلن محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك إن اتحاد بنوك مصر اتفق مع البنك المركزي على تعديل حدود سحب الأفراد من البنوك وأجهزة الصراف الآلي بداية من شهر رمضان.

وأضاف الإتربي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي أن الحد اليومي لعمليات السحب النقدي بفروع البنوك سيصبح 50 ألف جنيه بدلا من عشرة آلاف جنيه حاليا.

أما السحب من أجهزة الصراف الآلي فسيصبح عشرين ألف جنيه بدلا من خمسة آلاف جنيه حاليا.

يذكر أن البنك المركزي كان قد وضع في نهاية مارس الماضي حدا أقصى للأفراد لعمليات السحب من البنوك وماكينات الصراف الآلي في خطوة كانت تهدف  للسيطرة على التضخم واكتناز الأموال أثناء انتشار فيروس كورونا.

وقال خبراء إن قرار البنك المركزي اليوم الأربعاء يأتي في ظل حرصه على التيسير على المواطن، لاسيما وأنه من المعروف أن عمليات السحب تزيد خلال الشهر الكريم في ظل الاقبال على شراء السلع الغذائية وغيرها.

وكان “المركزي” قد فرض حدود السحب والإيداع ودعا إلى تقليل التعامل بأوراق النقد والاعتماد على التحويلات البنكية واستخدام وسائل الدفع الاليكترونية كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة موديز العالمية للتصنيف الإئتمانى أمس إن القرارات والتدابير التى اتخذها البنك المركزى المصرى خلال الأسابيع الماضية ساعدت على تعزيز قوة الاقتصاد المصرى وتقليص المخاطر الناتجة عن تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19 عالميا ومحليا.

CNA- الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش