البنك المركزي يرفع السعر الرسمي للدولار

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، عن رفع السعر الرسمي للدولار الأمريكي لديه أمام الجنيه.

وطبقًا لبيانات “المركزي” فقد تم رفع الدولار بمقدار قرشين ليصل إلى 19.38 جنيهًا للشراء و19.488 جنيهًا للبيع، مقابل 19.359 جنيهًا للشراء و19.468 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

وفي سياق متصل شهد سعر العملة الأمريكية لدى البنوك العاملة بالسوق المحلية زيادة مماثلة، حيث ارتفع أعلى سعر لدى ابوظبي الاسلامي مصر وميد بنك إلى 19.44 جنيهًا للشراء و19.47 جنيهًا للبيع، بزيادة قرشين عن تعاملات الأمس.

كما ارتفع السعر لدى بنكي الأهلي ومصر إلى 19.39 جنيهًا للشراء و19.45 جنيهًا للبيع، مقابل 19.37 جنيهًا للشراء و19.43 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

وقال د.فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن البنك المركزي يتجه إلى تنفيذ تخفيض آمن للجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، وذلك من خلال تجنّب فكرة الخفض المفاجيء والكبير للعملة والاتجاه إلى التخفيض التدريجي.

وذكر “فخري الفقي” أن التخفيض التدريجي للعملة يُُمكن أن يفضي إلى أن سعر الدولار يسجل 20 جنيهًا بنهاية العام الجاري، حيث سيتم زيادة الدولار بمقدار 5 قروش اسبوعيًا وذلك حتى نهاية العام.

وأوضح “الفقي” أن التخفيض التدريجي للعملة سيكون أفضل كثيرًا من الخفض الكبير المفاجيء لأنه سيقلل من احتمالات ارتفاع معدلات التضخم إلى مستويات مرتفعة وغير محتملة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش