البنك المركزي يُعدّل السعر الرسمي للدولار أمام الجنيه

قام البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين، بتحريك السعر الرسمي للدولار أمام الجنيه بشكل محدود، ليواصل الدولار الأمريكي ارتفاعه أمام العملة المحلية.

وطبقًا للبنك المركزي فقد تم زيادة السعر الرسمي، اليوم، بمقدار 3 قروش ليرتفع إلى 24.68 جنيهًا للشراء و24.76 جنيهًا للبيع، مقابل 24.65 جنيهًا للشراء و24.73 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

وثمة توقعات بأن يسمح البنك المركزي المصري بمزيد من المرونة لسعر الصرف خلال الفترة المقبلة، لاسيما بعد أن أعلن صندوق النقد الدولي موافقته النهائية على منح مصر قرضًا بقيمة 3 مليارات دولار في اجتماعه قبل أيام قليلة.

وقالت مصادر مصرفية لموقع كاش نيوز، إن البنك المركزي لن يقوم بتحرير سعر الصرف بشكل كامل، فذلك الأمر تنفذه الاقتصادات الكبرى فقط ذات العملات المكونة للاحتياطي الدولي بخلاف الصين، مشيرًا إلى أن الذي سيحدث خلال الفترة المقبلة سيكون تخفيضًا في حدود مقبولة، حتى تعود تدفقات النقد الأجنبي فيعود الاتزان لسعر الصرف.

ولفت إلى أن الكثير من المؤسسات الدولية تحدد السعر العادل للدولار بما لا يزيد على 23 جنيهًا، وذلك يعني أن تداول الدولار في البنوك عند 24.70 جنيهًا أنه أعلى من السعر العادل، كما أنه يعكس أن السعر في السوق السوداء مغالي فيه ويخضع لمضاربات ستنتهي قريبًا، مشيرًا إلى أن هناك مؤسسات دولية ترى أن الجنيه قد تراجع بما يكفي أمام الدولار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش