البنوك تتيح مُنافس لشهادات الإدخار.. فائدة 18 الفًا تُصرف في نفس يوم الإيداع لكل 100 ألف جنيه

يبحث كثيرون عن كيفية تحقيق أعلى عائد على مدخراتهم من خلال أدوات متاحة في البنوك مثل شهادات الادخار، لكن ثمة أداة استثمار أخرى متوفرة حاليًا في عدد من البنوك يُمكن أن تكون منافسًا قويًا لشهادات الادخار خاصة أنها تتيح العائد كاملًا للعميل في نفس يوم إيداع الأموال.

وطبقًا لبيانات البنك المركزي فإن الفائدة على أداة أذون الخزانة اقتربت من 22% في أخر طرح لمدة سنة تم تنفيذه يوم الخميس الماضي، وهو الأمر الذي يعني أنه في حالة إيداع 100 ألف جنيه فإن العائد عليها سيكون 22 ألفًا وبخصم الضريبة المفروضة على عوائد أذون الخزانة يصبح صافي العائد في حدود 18 ألف جنيه.

ومن أهم مزايا أذون الخزانة أنها تصرف العائد مُقدمًا، أي أن إجمالي قيمة العائد تحصل عليها فور ربط مدخراتك بأذون الخزانة، فليس هناك انتظار لصرف العائد شهريًا أو سنويًا.

وتتاح أذون الخزانة بحد أدنى 25 ألف جنيه ومضاعفاتها في عدد من البنوك العاملة بالسوق المحلية وعلى رأسها البنوك العامة ممثلة في الأهلي ومصر.

لا يفوتك .. شرح مبسّط بالفيديو

وأذون الخزانة هي أدوات دين يطرحها البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية أمام عدد من البنوك (المتعاملون الرئيسيون)، ثم تقوم البنوك بدورها بإتاحة أذون الخزانة لعدد أكبر من المستثمرين ومن بين الفئات التي يتاح لها الاستفادة من أذون الخزانة الأفراد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش