البنوك تتيح 3 شرائح من أسعار الفائدة على شهادات الإدخار لجذب أصحاب الودائع

وسط توقعات بإمكانية خفض الفائدة لدى البنك المركزي في اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل والمقرر يوم 18 مارس المقبل، تبرز عدد من شهادات الادخار بالبنوك لازالت تقدّم عائدًا ثابتًا في حدود مقبولة، حيث يمكن تقسيم أسعار الفائدة القادرة على جذب المودعين بالبنوك إلى 3 شرائح أعلاها يصل إلى 12% و13% سنويًا.

وقبل استعراض الشهادات المتوفرة بأعلى فائدة في البنوك، يوضّح مسئول مصرفي لموقع كاش نيوز أن شهادات الإدخار في الوقت الحالي بأسعار الفائدة المحتسبة عليها تعد فرصة لمن يرغب في ربط مدخراته بشهادات بنكية، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى إمكانية التخفيض إلى مستويات أقل في الفترة المقبلة.

وذكر أن الشهادات ذات العائد الثابت هي الأفضل لضمان الحصول على ذات العائد دون تأثر بقرارات خفض الفائدة المتوقعة، وذلك حتى انتهاء أجل الشهادة.

أولًا- شريحة الشهادات بفائدة من 12% إلى 13%

لازالت البنوك تطرح شهادات ادخارية بأسعار فائدة في حدود 12% إلى 13%، لكن هذه الشهادات مخصصة لفئات معينة، فبنك ناصر الاجتماعي يطرح شهادة رد الجميل ذات العائد الثابت لأجل 3 سنوات لكبار السن فقط ( من 60 سنة فأكثر) وهذه بفائدة 12% في حالة الصرف سنويًا.

كذلك لازال بنكا الأهلي ومصر يتيحان شهادة أمان المصريين بعائد 13% يصرف في نهاية مدة الشهادة (3 سنوات)، وهذه الشهادات تتاح بقيم محدودة من 500 جنيه وحتى 2500 جنيه، إلا أنها تقدم مزايا تأمينية غير مسبوقة، وجوائز مغرية بالنسبة للمواطنين.

ثانيًا- شريحة الشهادات بأسعار فائدة أعلى من 11%

في الوقت نفسه تتيح بعض البنوك شهادات ادخارية بأسعار فائدة أعلى من 11%، فبنك ناصر أيضًا يتيح شهادة لأجل 3 سنوات لجميع المواطنين بفائدة تصل إلى 11.5% في حالة صرف العائد سنويًا، إلا أنها تصل إلى 11% إذا ما اختار العميل صرف العائد شهريًا.

كما يتيح بنك القاهرة شهادة ثلاثية بفائدة 11.5% في حالة اختيار دورية العائد نصف سنوي ، وتصل إلى 11% سنويًا على دورية العائد ربع سنوي.

كذلك يتيح بنك التعمير والاسكان شهادة ثلاثية بعائد يصل إلى 11.5% لدورية العائد نصف سنوي، إلى جانب أن المصرف المتحد يتيح أيضًا شهادة بسعر فائدة يصل إلى 11.25% سنويًا في حالة صرف العائد ربع سنويًا، وذكل البنك العقاري المصري العربي الذي يتيح شهادة بفائدة 11.25% في حالة الصرف ربع سنويًا.

ثالثًا- شريحة شهادات بفائدة 11%

أما الشهادات التي تقدم سعر فائدة 11% فأبرزها الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي وشهادة القمة من بنك مصر، وهما شهادتين لأجل 3 سنوات، ويصرف العائد شهريًا.

جديد شهادات الادخار

أعلن بنك مصر، أمس الثلاثاء، عن إطلاق وعاءً ادخارياً جديداً تحت اسم “الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري”.

ويأتي ذلك في إطار تطويره الدائم لأوعيته الادخارية القائمة و استحداث كل ما هو جديد ويتناسب مع احتياجات العملاء.

وتصدر الشهادة الثلاثية للأفراد الطبيعيين لمدة ثلاث سنوات لا تجدد، تبدأ قيمتها من خمسمائة جنيه مصري و مضاعفاتها، وتعد تلك الشهادة الأولى من نوعها حيث تعتبر أول شهادة ادخار ذات عائد متغير شهري مرتبط بسعر Conia و هو متوسط سعر الفائدة لليلة الواحدة للتعاملات بين البنوك في القاهرة و سوق الانتربنك.

ويبدأ سريان الشهادة اعتباراً من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، ويصرف العائد شهرياً و يضاف العائد تلقائيا إلى حساب العميل الجاري أو التوفير، ويمكن للعميل صرف العائد ببطاقات الخصم الفوري.

لا يفوتك.. تفاصيل أسعار الفائدة على أهم 15 شهادة إدخار ببنك مصر بعد أخر تعديل .. بالجنيه والدولار

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش