البنوك ترفع أسعار الفائدة على قروض شراء السيارات

رفع عدد من البنوك العاملة بالسوق المحلية أسعار الفائدة على قروض شراء السيارات للعملاء، ويأتى ذلك فى ظل ارتفاع متوسطات الفائدة فى السوق بصفة عامة، إلا أن هذا الرفع بالنسبة لقروض السيارات يزيد أوجاع سوق السيارات الذى يعانى ركودًا كبيرًا بسبب ارتفاع الأسعار.

من جانبه قام بنك الكويت الوطنى – مصر برفع سعر الفائدة على قرض السيارة إلى 19.75% لمن يقوم بتحويل راتبه و21% لمن لا يحول راتبه، ولأصحاب المهن والأعمال ارتفع سعر الفائدة على قرض السيارة إلى 22% و23%.

كذلك قام بنك القاهرة  برفع الفائدة على قروض السيارات لتتراوح بين 17.5% و27% متناقصة، مقابل 15.5% و25% متناقصة، حسب نوع البرنامج.

وإلى جانب بنكى الكويت الوطنى وبنك القاهرة، قام  بنك البركة – مصر برفع أسعار الفائدة على مرابحة السيارات لتتراوح بين 21% و23%، مقابل 19% و21%.

وكان مجلس معلومات سوق السيارات قد أعلن عن تراجع فى مبيعات السيارات خلال الشهور الـ 5 الأولى من العام الجارى بنسبة تقترب من 45%، ومع ارتفاع أسعار الفائدة على قروض السيارات فإنه من المتوقع أن تتراجع المبيعات بشكل كبير، حيث سيمثل رفع الفائدة عبء زائد على المقدمين على شراء السيارات بالتقسيط.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش