البنوك تستعد للعيد بتغذية 22 ألف ماكينة صرف ATM بالحدود القصوى من الكاش

سارعت البنوك العاملة بالسوق المحلية في إتخاذ إجراءات هامة من أجل توفير الكاش للمواطنين خلال أيام عيد الفطر، حيث بدأت تغذية ماكينات الصراف الآلي والتي يصل عددها إلى 22 ألفًا في مختلف المحافظات بالحدود القصوى من الكاش

يأتي ذلك للوفاء باحتياجات العملاء في ظل اجازة البنوك وعدم فتح الفروع خلال أيام العيد، كما يأتي في ظل توجيهات البنك المركزي بضرورة توفير احتياجات العملاء من الكاش خلال أيام العيد.

ومن جانبه قام البنك المركزي بضخ كميات كبيرة من الفئات الصغيرة من النقود في الأسابيع الماضية من أجل الوفاء بطلبات المواطنين والذين يفضلون استخدام فئات النقد الصغيرة في تقديم العيديات.

وقالت مصادر مصرفية لموقع كاش نيوز إن البنوك العاملة فى السوق المحلية بدأت فى تنفيذ إجراءات استباقية لعيد الفطر المبارك لمواجهة الطلب على النقد خلال الإجازة من خلال ماكينات الصراف الآلى أو استفسارات العملاء من خلال خدمة العملاء وغيرها من الخدمات.

وذكرت المصادر أن البنوك تعمل على التنسيق بشكل دائم لمتابعة كميات السيولة النقدية فى ماكينات الصراف الآلى وخاصة قبل أيام الإجازات الطويلة، حيث إن البنوك ستتوقف عن العمل خلال أيام العيد.

ولفتت المصادر إلى أن كل بنك يجمع معلومات استباقية حول السحب المتوقع من ماكينات الصراف الآلى خلال أيام الإجازات وبناء عليها يتم تغذية تلك الماكينات بالنقد الكاش لتغطية الطلب بشكل مرن.

وأضافت المصادر أن البنوك الكبرى شهدت خلال الأيام الماضية حالة من الضغط بسبب إقبال العملاء على ماكينات السحب الآلى والفروع، لسحب مبالغ مالية والرواتب لتلبية احتياجات العيد.

ولفتت المصادر إلى أن إقبال العملاء بكثافة خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان لم يكن لسحب الكاش والمرتبات لتلبية احتياجات العيد فقط، بل إن هناك عدداً كبيراً من العملاء الذين يقومون بالتبرع وإخراج الزكاة من حساباتهم وتحويلها للصناديق وحسابات الزكاة، والجهات الخيرية.

وأوضح مسئولون أن هناك تعليمات بأن يتم تغذية ماكينات الصراف الآلى بالبنوك العاملة فى السوق المحلية بالكاش بشكل دورى طبقا لخطة وتعليمات من البنك المركزى، لتلبية احتياجات المواطنين من النقدية، خاصة فى الأعياد والإجازات.

وقال المسئولون إن  سحب “الكاش” من شبكة الـATM التابعة للبنوك العاملة فى مصر يتم وفق آلية تكنولوجية محددة تراعى منسوب الماكينة من فئات النقد المصرية، ويتم تغذيتها بشكل سريع ودورى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش