البورصة المصرية بعد خفض الفائدة .. تمخضت فولدت فأرًا !!

لم تتفاعل البورصة المصرية مع قرار البنك المركزي بخفض الفائدة كما كان متوقعًا حتى الآن .. حيث كان خبراء ومحللون قد توقعوا ارتفاعات قوية في الجلسات الأولى من الأسبوع الجاري بعد أن قام “المركزي” بخفض الفائدة 150 نقطة أساس وهو ما لم يحدث.

وتراجع المؤشر الرئيسي EGX30  بنهاية جلسة اليوم بنسبة 0.35% ليغلق عند مستوى 14291 نقطة، كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة بنسبة 0.74% ليغلق عند 544.57 نقطة، كذلك انخفض المؤشر الأوسع نطاقاً EGX100 بنسبة 0.55% ليغلق عند مستوى 1427 نقطة.

وخسر رأس المال السوقي بنهاية الجلسة اليوم الاثنين، نحو 3.67 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 753.08 مليار جنيه مقابل 756.75 مليار جنيه بنهاية تداولات جلسة أمس الأحد.

وقال محللون اليوم الاثنين إن استغلال المتعاملين خفض الفائدة في البيع لجني الأرباح والقلق من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتداعياتها على الاقتصاد العالمي وراء هبوط بورصة مصر والأسهم خلال النصف الثاني من معاملات الأحد وفي تداولات الاثنين.

وقال حسن قناوي المدير التنفيذي في إتش.سي لتداول الأوراق المالية أن المستثمرين باعوا ببورصة مصر بمجرد أن وجدوا فرصة لتحقيق مكاسب.

وتوقع أن تنحسر التأثيرات بعض الشيء ويبدأ الجميع في النظر للأسواق والأسهم من حيث الناحية المالية وذلك سيكون إيجابيا للسوق”.

CNA– الخدمة الاخبارية

 

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش