البورصة المصرية تحصد جائزة الريادة في مجال الاستدامة

حصدت البورصة المصرية، جائزة الريادة والتميز في مجال الاستدامة، خلال فعاليات مؤتمر الحوار العالمي لمبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة في جنيف، والذي يعقد مرة واحدة كل عاميين.

وذكرت البورصة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الجائزة التي حصلت عليها هي جائزة” Groundbreaker”، كمؤسس لمبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة إلى جانب 4 بورصات أخرى، هي بورصات: “ناسداك –جوهانسبرج –إسطنبول –البرازيل”.

وتأتي الجائزة التي تسلمها رئيس البورصة محمد فريد، بحضور رئيس الرقابة المالية محمد عمران، نظراً لاستمرار المجهودات التي تبذلها البورصة المصرية خلال الفترة الماضية لتعزيز عمليات الاستدامة في أسواق الأوراق المالية على كافة الأصعدة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ومن جانبه، قال رئيس البورصة المصرية، إن مشاركة البورصة المصرية في مؤتمر “الحوار العالمي لمبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة” في جنيف، تأتي للتأكيد على حرص إدارة البورصة على تطوير علاقتها مع كافة الأطراف ذات الصلة بصناعة الأوراق المالية في العالم وتعزيز الشراكة والتعاون، خاصة فيما يتعلق بممارسات الاستدامة.

وأوضح أن بناء قدرات أسواق المال فيما يتعلق بالاستدامة وفق أفضل الممارسات العالمية، بات ضرورة لضمان استمرارية نتائج عمليات التطوير والتحديث في البورصات وتحقيق مستهدفاتها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش