البورصة المصرية توافق على قيد أسهم شركة “فوري”

أعلنت لجنة القيد بالبورصة المصرية، اليوم الاثنين، عن الموافقة على قيد أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية برأسمال مصدر قدره 353.65 مليون جنيه، موزعاً على 707.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 50 قرشاً للسهم، ممثلة في 8 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم).

وذكرت البورصة أنها ستدرج أسهم الشركة على قاعدة البيانات بدءاً من يوم الاثنين المقبل الموافق 27 يوليو الجاري (أي بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة 5 أيام عمل، على النحو التالي: (ص 1 – ص 8) 707.304.120 سهماً.

وأضافت أن فترة انتهاء الإعلان يوم الأحد المقبل الموافق 28 يوليو الجاري، تنفيذاً للبند (2) من المادة (6) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية.

وطلبت اللجنة من الشركة بالالتزام بموافاتها بكتاب شركة مصر للمقاصة، الذي يفيد احتفاظ المساهمين الرئيسيين بنسبة لا تقل عن 51 بالمائة من الأسهم المملوكة لهم في رأسمال الشركة حال توافرها، وإذا كان إجمالي الأسهم المحتفظ بها وفقاً لذلك نسبته أقل من 25 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة المصدر يتم استكمال نسبة الـ25 بالمائة من مساهمات أعضاء مجلس الادارة ومؤسسي الشركة أو غيرهم.

وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح بالبورصة على أن يتم الاحتفاظ بذات النسبة السابقة في أي زيادة لرأسمال الشركة بذات الفترة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش