التأمينات الاجتماعية: 60 الفًا يستفيدون من العلاوات الخمس الشهر المقبل

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الأحد، إن إجمالي من سيتم منحهم العلاوات الخمسة في سبتمبر المقبل يقترب من 60 ألف تشمل المستحقين من القطاع الخاص والمؤسسات الصحفية والسواقط من المرحلة الأولى، فيما سيتم منح فرصة أخرى لعدد من المنشآت لتوفير مستنداتهم.

وفيما يخص سداد الاشتراكات الخاصة بالقطاع الخاص في ظل جائحة كورونا؛ أوضح أنه كان هناك طلب بإرجاء سداد الاشتراكات الخاصة بالقطاع السياحي دون احتساب مبالغ إضافية أو غرامات لأنها من أكثر القطاعات المتضررة من جائحة كورونا.

وكان القرار بإعفائهم حتى نهاية يونيو لكن الهيئة قامت بمد سريان القرار مؤكدا أنه لن يتم سداد مبالغ إضافية عن أشهر إبريل ومايو ويونيو.

وأعلن “عوض” عن صدور قانون رقم 173 لسنة 2020 بشأن التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من جزاءات مالية، ونشر في الجريدة الرسمية يوم 16 أغسطس.

وأشار إلى أن القانون ذكر أن من سدد أصل اشتراكاته قبل صدور القانون أي قبل 16 أغسطس ويسدد حاليا في المبالغ الإضافية التي حسبت عليه؛ تسقط المبالغ الاضافية؛ أي أن كل من سدد الاشتراكات قبل 16 أغسطس ُيعفى من سداد مبالغ إضافية، مضيفا أن 31404 منشآت بإجمالي مديونية 982.9 مليون جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش