“التجاري الدولي –مصر” يستحوذ على 51% من بنك كيني

هشام عز العرب، رئيس البنك التجاري الدولي مصر

أعلن البنك المركزي الكيني، اليوم الجمعة، عن إتمام صفقة استحواذ البنك التجاري الدولي مصر على حصة 51% من بنك ماي فير الكيني، في أحدث سلسلة من الصفقات التي يشهدها القطاع المصرفي في البلد الواقع بشرق أفريقيا.

من جانبه ذكر البنك التجاري الدولي ، أنه تم تنفيذ صفقة الاستحواذ على نسبة 51% من Bank Mayfair الكيني بنجاح، وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة وعلى رأسها موافقة البنكين المركزيين المصري والكيني.

وتأتي خطوة الاستحواذ مكملةً لخطط البنك التوسعية في أفريقيا والتي يسعى البنك من خلالها إلى استطلاع وتقييم فرص الاستثمار المتاحة في القارة الأفريقية له ولعملائه والاستفادة من جهود التكامل الإقليمي والقاري.

وكذلك لدعم التجارة البينية بين دول القارة خاصة في ظل عضوية مصر وكينيا للسوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية (الكوميسا) واتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 35.35 مليون دولار سيتم استخدامها في زيادة رأس مال Mayfair CIB Bank.

وتعليقًا على صفقة الاستحواذ صرح هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لدى البنك التجاري الدولي –مصر، قائلا: “إن استراتيجية البنك للتوسع في القارة الأفريقية قائمة على ثقتنا فيما تتيحه قارتنا من فرص نمو واعدة”.

وأكد أن كينيا تمثل أول عملية استحواذ للبنك خارج مصر وتعكس هذه الخطوة إلتزامنا نحو زيادة التجارة بين الدول الأفريقية وبعضها وتعد هذه الشراكة أحد السبل لتبادل الخبرات بين السوقين ونتطلع لآفاق التعاون التي ستثمرها هذه الشراكة.

من جانبه علق أنجاي باتيل رئيس مجلس إدارة ” Bank Limited Mayfair – CIB “، قائلا: “تم تأسيس شراكتنا مع البنك التجاري الدولي – مصر بناء على أوجه التكامل والتناسق التي نراها في هذه التعاون حيث أن البنك التجاري الدولي – مصر سوف يضيف خبرته المصرفية الواسعة إلى خبرة بنك مايفير العميقة بالسوق المحلي، والتي تعد عناصر أساسية للنجاح ستعود بالنفع على جميع الأطراف”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش