“التجاري الدولي” يعزز من دوره الداعم للطلاب وخريجى الجامعات

TTTTCIB

قال البنك التجارى الدولى – مصر ، اليوم الاثنين ، إنه في ضوء دوره الرائد في المسئولية الاجتماعية والتي يضطلع بها تجاه المجتمع والشباب، يستمر البنك في دعم طلاب الجامعات لتأهيلهم لسوق العمل عن طريق تنمية قدراتهم، ومنحهم فرص توظيفية بالإدارات المختلفة بالبنك وتدريبهم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

وفي هذا الصدد، تعمل إدارة الموارد البشرية بالبنك التجاري الدولي- مصر على تنفيذ استراتيجية البنك والتواصل مع الشباب عبر عدة قنوات، ومنها المشاركة في عدة معارض توظيفية بالجامعات المصرية، سواء العامة أو الخاصة من أجل جذب الشباب والتواصل معهم. في خلال الربع الأول من هذا العام، شارك البنك التجاري الدولي-مصر في أربعة معارض توظيفية بجامعات عريقة وهي جامعة الإسكندرية وجامعة القاهرة والجامعة البريطانية بمصر والجامعة الفرنسية بمصر.

كما أقامت إدارة الموارد البشرية لأول مرة “يوماً توظيفياً” بمقره الرئيسي بالقرية الذكية، بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة. وقد أتاحت هذه التجربة الجديدة والمختلفة بسوق العمل المصري الفرصة لطلاب الجامعة وحديثي التخرج لتقديم سيرتهم الذاتية والمشاركة بهذا اليوم التوظيفي، حيث عُقدت مقابلات عمل وتقديم الامتحان واختيار الناجحين من المتقدمين في خلال ست ساعات فقط.

لا يتوقف دعم البنك للشباب الباحث عن العمل على منحهم فرص توظيفية فحسب، بل يحرص البنك أيضا على تقديم محاضرات وندوات تثقيفية لطلاب الجامعات حول سوق العمل في مصر بشكل عام وعن السوق المصرفي بشكل خاص والتي تنظمها إدارة الموارد البشرية. ومن أحدثها محاضرة الأستاذ أحمد عيسى، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي-مصر، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. شهدت الندوة إقبالا كبيرا، حيث تحدث عيسى نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي-مصر حول سوق العمل المصرفي المصري ومقوماته والفرص المتاحة.

كما شارك رشوان حمادي، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأعمال بالبنك التجاري الدولي-مصر، في ندوة أخرى بجامعة القاهرة، أوضح خلالها أهمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة كونه عاملاً أساسياً للنمو الاقتصادي، كما تحدث عن دور البنك التجاري الدولي-مصر في دعم هذا القطاع الحيوي.

ويستمر البنك التجاري الدولي-مصر في استقطاب المزيد من شباب الجامعات والخريجين وتمهيد الطريق لهم في سوق العمل من إدارة الموارد البشرية التي تشارك في المزيد من المعارض التوظيفية القادمة لاستقطاب الكفاءات، إلى جانب تنظيم الندوات وورش العمل لتنمية قدراتهم وإثراء معرفتهم و منحهم الخبرة المهنية الأساسية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش