“التخطيط” تعتمد 143 مليون جنيه لمشروعات بشمال سيناء

وافقت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على تعزيز استثمارات المشروع الرئيسي “استكمال البنية القومية لتنمية شمال سيناء” بمبلغ 23 مليون جنية لصالح وزارة الموارد المائية والري وذلك لاستحداث مشروع فرعي جديد وهو انشاء شبكات الصرف المغطى بجنوب القنطرة شرق ومبنى معدات مركز الطوارئ ورصف الجسر الأيمن لمصرف بالوظة وتطوير محطة طلمبات صرف تل الحير وتأهيل مصرف جلبانة. لسرعة البدء في تنفيذ تلك الأعمال الجديدة لأهميتها.

كما وافقت “السعيد” على نقل مبلغ 2.6 مليون جنيه من مشروع تطوير الإدارات التعليمية والمطابع السرية إلى مشروع إعادة تأهيل المدارس القائمة لسداد الالتزامات المالية على مدارس التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء.

واعتمدت “السعيد” كذلك طلب الموافقة على تعزيز استثمارات مشروع تطوير البحيرات الشمالية التابعة للهيئة العامة للثروة السمكية بمبلغ 30 مليون جنية ليتم تخصيصها للقيام بأعمال تطوير وتطهير وإزالة العوائق ببحيرة البردويل بمحافظة شمال سيناء بخطة العام المالي 2017/2018.

ومن خطة العام المالي الحالي أيضاً وافقت وزيرة التخطيط على زيادة استثمارات مشروع تدعيم احتياجات الوحدات المحلية بمحافظة شمال سيناء بمبلغ 90 مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي 2017/2018 على أن يتم تخصيص مبلغ 65 مليون جنيه منهم لإنشاء سوق الجملة بالعريش بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 25 مليون جنيه لإنشاء وتجهيز مجمع الصناعات الصغيرة بالمنطقة الحرفية بالعريش.

ويذكر أنه وافقت السعيد علي تدعيم الوحدات المحلية بديوان عام محافظة شمال سيناء بمبلغ 180 مليون جنيه ضمن خطة العام المالي السابق 2016/2017 منها مبلغ 130 مليون جنيه لسوق الجملة بالعريش و 50 مليون جنيه لمجمع صناعات صغيرة بالمنطقة الحرفية بالعريش بطاقة 100 مصنع وورشة أيضاً

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن الموافقة جاءت نظرا لما يمثله هذا المشروع من أهمية قصوى لتنمية محافظة شمال سيناء في ظل الوضع الحالي حيث يعتبر هذا المشروع من المشروعات القومية التي تساعد على الاستقرار والتنمية على أرض المحافظة.

وأكدت “السعيد” أن مشروع التنمية المتكاملة لأهالي سيناء والذي تنفذه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تم تخصيص استثمارات له ضمن خطة العام المالي الحالي 2017/2018 بنحو 408 مليون جنيه وذلك لاستكمال إنشاء 17 تجمع تنموي بمحافظة شمال سيناء و9 تجمعات تنموية بمحافظة جنوب سيناء

كما تم تخصيص استثمارات لتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة بإجمالي 174.5 مليون جنيه من خطة العام ذاته وتستحوذ محافظة شمال سيناء على جملة استثمارات حكومية من خطة التنمية المستدامة 2017/2018 تبلغ مليار و889 مليون جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش