الثلاثاء المقبل.. البنوك تعاود احتساب رسوم على السحب من ماكينات ATM لبنوك أخرى

تعاود البنوك العاملة بالسوق المحلية بدءًا من الثلاثاء المقبل احتساب رسوم على عمليات السحب من ماكينات الصرف الآلي ATM للبنوك الأخرى.

يأتي ذلك بعد التوقف عن تحصيلها لمدة 6 أشهر تنفيذًا لقرار صادر عن البنك المركزي، ضمن حزمة قرارات أصدرها تخفيفًا على المواطنين في ظل مواجهة فيروس كورونا.

كذلك تبدأ البنوك خصم أقساط القروض في ذات الموعد، بعد أن أجلت خصم الاقساط لمدة 6 أشهر منذ منتصف مارس الماضي.

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، قبل أيام، إنه سيكون من الصعوبة مد تأجيل الأقساط لشهور أخرى بسبب التكلفة الكبيرة التي تتحملها البنوك نتيجة لذلك.

وذكر مسئولون مصرفيون أنه لم تصدر أية تعليمات تفيد بمد تأجيل الأقساط أو تمديد إعفاء السحب من ماكينات الصرف من الرسوم، وعليه فسيتم البدء في احتساب الرسوم وخصم أقساط القروض بدءًا من 15 سبتمبر الجاري.

كان البنك المركزي في منتصف مارس الماضي قد أعلن عن عدد من الإجراءات شملت الغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسوم نقاط البيع والسحب من الصرافات الآلية والمحافظ الإلكترونية لمدة 6 أشهر.

كذلك أصدر  البنك المركزي قرارًا يوم 22 مارس الماضي، بتأجيل كافة استحقاقات العملاء تلقائيا لمدة 6 أشهر (إلا في حالة طلب العميل خلاف ذلك) مع عدم تطبيق عوائد تأخير أو غرامات إضافية على التأخر في السداد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش