الثلاثاء المقبل..الفرصة الأخيرة لشراء شهادات الـ 25%.. و3 بنوك خاصة تطرح شهادات جديدة

تغلق البنوك الحكومية ممثلة في الأهلي ومصر والقاهرة باب شراء الشهادات ذات العائد 25% يوم الثلاثاء المقبل، وذلك طبقًا لتأكيدات مسئولي البنوك وبيانات رسمية صادرة عن بنكي الأهلي ومصر.

ويأتي إغلاق الاكتتاب في الشهادات التي تم طرحها بعائد مُغري قبل أقل من شهر بعد أن حققت الغرض من إتاحتها للعملاء واجتذابها مدخرات في حدود 400 مليار جنيه.

وفي سياق متصل أعلنت ثلاثة بنوك خاصة عن بدء طرح شهادات ادخار جديدة بفائدة مرتفعة لآجال سنة واحدة، وسنة ونصف، وثلاثة سنوات، وهو الأمر الذي يزيد التنافس في سوق شهادات الادخار بالبنوك التي تلقى اهتمامًا كبيرًا من المتعاملين في الفترة الأخيرة.

شهادات بنك المشرق

ومن جانبه أعلن بنك المشرق- مصر عن طرح شهادة لمدة سنة واحدة بعائد يصل إلى 22.5% يصرف شهريًّا، وذلك بعد أن حصل على موافقة البنك المركزي.

كما سيطرح البنك شهادة أخرى لمدة ثلاث سنوات بدوريات صرف مختلفة، حيث يتاح صرف العائد سنويًا بـ 19% ، و18.75% شهريًا، و18.80% ربع سنوي، و18.90% نصف سنوي.

شهادات العربي الأفريقي

وأعلن البنك العربي الافريقي الدولي عن طرح شهادة ادخار جديدة لأجل سنة ونصف (18 شهرًا) بعائد ثابت بسعر فائدة يصل إلى 22.5% مع نهاية استحقاقها.

وأوضح البنك أن بداية إتاحة الشهادة سيكون يوم الاثنين المقبل الموافق 30 يناير، وذكر البنك أن العائد على الشهادة في حالة اختيار دورية صرف العائد شهريًا سيكون 20%، أما العائد في حالة صرف العائد في نهاية مدتها فإنه يصل إلى 22.5%.

أما الحد الأدنى لإصدار الشهادة فيبلغ 5 آلاف جنيه ومضاعفتها بدون حد أقصى، وأوضح البنك أن العملاء المستهدفون هم الأفراد فقط وليست الشركات، وتتاح الشهادة بالجنيه المصري فقط.

شهادة بنك الكويت الوطني

في الوقت نفسه أعلن بنك الكويت الوطني، عن طرح شهادة إدخار جديدة لمدة 3 سنوات بأعلى فائدة متاحة في السوق مقارنة بالعوائد على الشهادات ذات الآجال المماثلة.

وطبقًا لبيان نشره البنك على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، فإن الفائدة على الشهادة الجديدة تصل إلى 18.5% وذلك في حالة صرف العائد نصف سنويًا، و18.25% في حالة الصرف ربع سنويًا، و18% في حالة صرف العائد شهريًا.

ووضع البنك حدًا أدنى لشراء الشهادة الجديدة بـ 500 ألف جنيه، لافتًا إلى أن العائد عليها ثابت طوال مدتها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش