“الجمارك” تحبط تهريب 3 كيلو جرام ذهب وفصوص الماظ

GOLDEN
مشغولات ذهبية .. صورة أرشيفية

أعلن د. مجدي عبد العزيز ،رئيس مصلحة الجمارك،اليوم الجمعة أن احد مأموري الجمارك بمطار القاهرة نجح في إحباط محاولة تهريب نحو 3 كيلو جرام من المشغولات الذهبية بجانب عدد من فصوص الالماظ الحر ذات الأحجام الكبيرة مصحوبة بالشهادات الخاصة بها ضبطت مع احد الركاب المصريين قادم من دولة البحرين الشقيقة.

وقال إن مأمور الجمرك اشتبه في هذا الراكب الذي قضي أسبوعا فقط  بالخارج ويحمل شهادة دبلوم صنايع  حيث طلب من رئيس الوردية بالمطار تفتيشه ذاتيا وكانت المفاجأة العثور علي كميات من الذهب والالماظ، وجاري حاليا تقدير قيمتها بمعرفة  الخبراء بالجمارك، لافتا إلي انه تم  إبلاغ شرطة المطار لتحرير محضر بالواقعة تمهيدا لإحالتها للنيابة.

وأضاف انه من حق الراكب طلب التصالح مع مصلحة الجمارك في مقابل دفع الرسوم الجمركية المقررة علي هذه المشغولات وفصوص الالماظ الحر بالإضافة إلي مثل هذه القيمة كغرامة لمحاولة التهريب.

وقال إن تكريم الوزير للعاملين بالجمارك وحرصه علي تفقد مواقع العمل بالوزارة وإشادته بالنماذج المشرفة من العاملين الذي لا يتميزون فقط بالأمانة فهو واجبهم ولكن أيضا لأنهم يؤدون عملهم بأكثر مما يقتضي الواجب الوظيفي، لاشك تعطي دفعة قوية للعاملين بوزارة المالية من اجل استمرار العطاء وبذل أقصي جهد في سبيل حماية حقوق الخزانة العامة والآمن الاقتصادي لمصر.

من ناحيته أشار عمر سعد رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة إلي أن مصطفي عبد الفضيل هو مأمور الجمرك الذي أحبط محاولة التهريب وسبق إن قام وزير المالية هاني قدري دميان بتكريمه منذ عدة أسابيع وزاره في منزله لرفضه رشوة مالية كبيرة بعد اكتشافه محاولة تهريب الماظ حر ومشغولات ذهبية بقيمة 5 ملايين جنيه كانت بصحبة احد رجال الأعمال.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش