الحكومة تؤكد: القضاء على الفقر نهائياً بحلول 2030

أفاد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة لمصر، تهدف إلى القضاء نهائياً على الفقر في البلاد بحلول 2030.

وذكر “الاحصاء” في نشرة له اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر- أن مصر تسعى إلى تخفيض نسبة الفقر بجميع أبعاده إلى النصف بين الرجال والنساء والأطفال بحلول 2020.

واستعرض الجهاز جهود الحكومة لتحقيق الحماية الاجتماعية للفقراء والخروج من دائرة الفقة وأبرزها، برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” والذي بدأ في مارس 2015، وبلغ عدد مستفيدى البرنامج 2.25 مليون أسرة حتى سبتمبر 2018 من جميع محافظات الجمهورية.

ويستهدف برنامج تكافل وكرامة تقديم دعم نقدى للأسر الفقيرة، لضمان نمو الأطفال صحياً وتغذيتهم وإبقائهم في المدارس للتعليم، والحد من الظواهر السلبية مثل التسرب من التعليم وعمالة الأطفال وأطفال الشوارع.

كذلك دعم السلع التموينية، فقد تم التوسع في برنامج دعم السلع التموينية من خلال زيادة قيمة الدعم للفرد المسجل على البطاقة التموينية إلى 50 جنيه شهرياً في يونيو 2017 بدلاً من 15 جنيه في يونيو 2015.

وتطبيق منظومة الخبز المدعم في27 محافظة، وتخصيص 150 رغيفًا شهريًا لكل مواطن، ودعم السلع الغذائية الأساسية فيما يعرف بدعم السلع التموينية ويحصل عليه حوالى 19 مليون أسرة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش