الحكومة تتعاقد لاستيراد 105 الاف رأس ماشية من السودان

khaled hanafy

أعلن د. خالد حنفي ،وزير التموين والتجارة الداخلية، عن التعاقد خلال الفترة الأخيرة على استيراد 105 آلاف رأس ماشية من السودان، ويتم حالياً جلبها تباعاً، وذبحها بالمجازر المصرية، تحت إشراف طبي وبيطري، وطرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة، بسعر 40 جنيهاً للكيلو.

وأوضح الوزير ، أن ذلك يأتى تيسيراً على المواطنين استعداداً لعيد الأضحى المبارك، وأشار إلى أن ذلك يحدث لأول مرة أن تكون وزارة التموين لها الدور الأكبر عن القطاع الخاص في توفير اللحوم للمواطنين بكميات كبيرة، وبأسعار مخفضة.

وأضاف خالد حنفي، أن زيادة فتح المعابر بين مصر والسودان البرية والبحرية خلال الفترة الأخيرة عزز من عمليات تسهيل حركة التجارة في الاتجاهين، وزيادة التعاون لمصلحة المنتجين، والمواطنين، والمستهلكين في البلدين.

وأكد صلاح محمد الحسن، وزير التجارة السوداني، خلال اجتماع مشترك مع خالد حنفى، أن هناك علاقات وطيدة، وتعاون مشترك بين السودان ومصر في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، وأنه حريص على الاستفادة من الخبرات المصرية ونقلها للسودان في ضبط الأسواق، وتنمية وتطوير التجارة الداخلية، وتأهيل وتدريب العاملين في وزارة التجارة السودانية من خلال الكوادر المصرية.

 

وأشار إلى أن مصر تمتلك الخبرات، والسودان لديها ثروة حيوانية مطالباً الشركات المصرية العام والخاص بإقامة مجازر مشتركة لتوفير اللحوم لمصر والدول العربية.

وقال عبدالحميد عبدالحليم- سفير السودان بالقاهرة، إنه ليس هناك سقف للعلاقات المصرية السودانية، وإنه سيتم قريباً عقد اجتماع للجنة العليا في البلدين؛ لبحث سبل زيادة وتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش