الحكومة تطور 50 محطة كهرباء في 3 أشهر لتحسين الخدمة

بعض المشروعات المنفذة في الربع الأول من العام المالي

أعلنت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدري، اليوم الجمعة،  أنه تم تنفيذ حوالى 62 مشروعاً تنموياً بتكلفة بلغت 15.02 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام المالي.

وأوضحت الوزيرة أن مشروعات قطاع الكهرباء تضمنت تطوير 50 محطة كهربائية إلى جانب عدد 2133 كيلو متر شبكات مضافة على الجهد العالي والمتوسط والمنخفض وعزل حوالى 1629 كم من الموصلات.

إلى جانب تحويل 78 كم من الخطوط الهوائية المارة بالكتل السكنية لكابلات الأرضية وتركيب 2000 عداد ذكي فضلاً عن تركيب 495 ألف عداد مسبق الدفع.

وتمثلت مشروعات قطاع الكهرباء في تحويل عدد من محطات التوليد حيث تم تنفيذ مشروع تحويل محطة توليد غرب أسيوط الغازية للعمل كدورة مركبة بإضافة 250 ميجا وات لتبلغ تكلفة المشروع حوالي 7.899 مليار جنيه.

ليتمثل الهدف من المشروع في رفع كفاءة المحطة وتشغيل 500 ميجاوات بدون استخدام وقود إضافي وتصبح القدرة الاجمالية للمشروع 1500 ميجاوات وذلك للمساهمة في مجابهة الأحمال المطلوبة للمصانع والمشروعات الاستثمارية الكبرى والمشروعات السياحية والزراعية وخاصة في صعيد مصر، وخلق فرص استثمار جديدة ورفع مستوى المعيشة.

إلى جانب مشروع تحويل محطة توليد غرب دمياط 2 الغازية للعمل كدورة مركبة بإضافة 250 ميجا وات بتكلفة 1.17 مليار جنيه بهدف رفع كفاءة المحطة وتشغيل 250 ميجاوات بدون استخدام وقود إضافي وتصبح القدرة الإجمالية للمشروع 750 ميجا وات وذلك للمساهمة في مجابهة الأحمال المطلوبة أيضاً.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش