الحكومة تعلن عن تيسيرات إضافية للمواطنين لاستبدال السيارات القديمة بجديدة تعمل بالغاز

أعلن د.محمد معيط، وزير المالية، اليوم الثلاثاء، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بتوسيع قاعدة المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعى، فقد تم إقرار عدة تيسيرات جديدة للراغبين فى الانضمام لهذه المبادرة.

وأوضح الوزير أن التيسيرات الجديدة تتمثل في :

أولًا- تيسير إجراءات الاستعلام الائتمانى التى تقوم بها البنوك؛ بما يُساعد في تقليل الفترة الزمنية اللازمة لإصدار الموافقة النهائية على تمويل السيارة، والحد من حالات الرفض؛ لعدم الاستدلال على محل السكن أو محل العمل.

وجاء ذلك من خلال تخصيص مساحات بالموقع الإلكترونى للمبادرة: www.gogreenmasr.com  لتسجيل بيانات إضافية تشمل محل العمل، والسكن الحالي، وصافى الدخل، ورقم الهاتف الأرضى.

ثانيًا- إجراء بعض التعديلات الجديدة على الموقع الإلكترونى بداية من أول يونيه الحالى من أهمها: اعتبار بعض بيانات السيارة القديمة اختيارية وليست إجبارية مثل “طراز السيارة”؛ وذلك للتغلب على المشكلات التي كانت تواجه بعض المواطنين بسبب أن طراز سياراتهم القديمة لم يكن مسجلاً على رخصة السيارة؛ مما كان يمثل عائقًا يحول دون إتمام عملية التسجيل على الموقع بنجاح حيث كان إدخال بيان “طراز السيارة” إجباريًا.

ثالثًا-  التعديلات الجديدة أتاحت للمواطنين إمكانية استعادة رقم “طلب الإحلال” من خلال الموقع الإلكترونى بإدخال بعض البيانات الأساسية منها: الرقم القومى، ورقم الهاتف المسجل على الموقع.

رابعًا- إثراء الصفحة الرئيسية للموقع الإلكترونى بمعلومات إضافية لتكوين فكرة كاملة عن تفاصيل المبادرة مثل أسماء شركات إنتاج السيارات، وماركات وفئات السيارات ومواصفاتها، والبنوك المشاركة وفروعها وعناوينها، وغير ذلك من المعلومات التي تجيب عن الكثير من استفسارات المواطنين.

خامسًا- المشاركون في المبادرة الرئاسية يستطيعون الآن الدخول على الموقع الإلكترونى في أي وقت للاطلاع على حالة طلباتهم، وكل المستندات التي أضافتها إدارة المبادرة مثل خطاب تخصيص السيارة، وموافقة البنك، وصورة أمر الدفع بقيمة الحافز الأخضر، ووثائق التأمين، والسماح للعملاء بحفظ وطباعة صور هذه المستندات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش